قدّم ممثلا لبنان في كرة السلة، بلوستارز والرياضي مستوىً مميزاً في بطولتي الأندية الآسيوية والعربية، فاستهلّ بلوستارز حملة البحث عن لقب سلوي جديد في تاريخه، بفوز مهمّ على منافسه الأصعب الريان القطري 76ــ68 ضمن منافسات الأندية الآسيوية الـ18، فيما بدأ الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً بفوزه على بوفاريك الجزائري 102ــ75 ضمن بطولة الأندية العربية الـ20 في جدة.في المباراة الأولى، بدا أن التحاق الأميركيين الجديدين جون كارتر ووليام بيبن هو لمصلحة «النجوم الزرق»، اذ قدما مستوى جيداً، فسجل الأول 14 نقطة و15 متابعة، وأضاف الثاني 22 نقطة و9 متابعات. فيما قدّم الـ«دينامو» روني فهد أحد أجمل لقاءاته بتسجيله 4 رميات ثلاثية متتالية في الربع الأخير إلى جانب القائد العائد فادي الخطيب (15 نقطة و14 متابعة) بعدما كان الريان بطل الدوري والكأس القطريين يسعى إلى تقليص النتيجة عبر نجومه ياسين إسماعيل والعملاقين تشادني غراي وجاكوب. وسيلتقي بلوستارز بالفريق الهندي يونغ كايجرز عند السادسة من عصر الثلاثاء المقبل.
وفي المباراة الثانية، فرض عمر الترك نفسه نجماً بتسجيله 22 نقطة ليقود فريقه إلى جانب إسماعيل أحمد (23 نقطة) إلى فوز كبير بفارق 27 نقطة، علماً بأن بوفاريك الجزائري لم يكن سهلاً، وتقدم الرياضي في كل الأرباع 26ــ19، 24ــ19، 26ــ17، 26ــ20. وهو سوف يلتقي الشارقة الإماراتي عند الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء المقبل.
سيدات أنترانيك والرياضي يتقدمن
تقدم الرياضي ضيفه هومنتمن انطلياس 1ــ0، بفوزه عليه ضمن منافسات المربع الذهبي المؤلفة من 5 مباريات التي يتأهل فيها الفائز في 3 من أصلها. وكان أنترانيك قد تقدم ضيفه الشانفيل 1 ـــ0، بعد فوزه عليه 72 ــ ـ44. ويستضيف الشانفيل فريق انترانيك في المباراة الثانية بينهما، عند الثامنة من مساء اليوم. وفاز الرياضي على هومنتمن 64ــ55، وكانت لاعبة ارتكاز «الأصفر» ايما اسكدجيان الافضل برصيد 32 نقطة.
توضيح لنادي هومنتمن أنطلياس
ورد في بيان صادر عن نادي هومنتمن أنطلياس، نفي قاطع لما ورد على لسان لاعبتيه ناتالي سيفاجيان وساندرا نجم في شأن توقعاتهما بأن نهائي الدوري اللبناني لكرة السلة سيدات لن يضمّ هومنتمن، علماً بأن «الأخبار» نشرت ما يلي: «أجمعت اللاعبات شيرين الشريف وريما نجا ونايلة علم الدين وناتالي سيفاجيان وساندرا نجم وتمارا خليل وشدا نصر على أن النهائي سيجمع بين الرياضي وأنترانيك مع احتمال ضئيل لهومنتمن».