عمان ــ شربل كريّم
لم تحل عودة القطري ناصر العطية إلى منافسات اليوم الثاني من رالي الأردن، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، دون خطف الشيخ الإماراتي خالد القاسمي سائق «سوبارو امبريزا دبليو آر اكس» للمركز الأول، قاطعاً 18 مرحلة خاصة بالسرعة، مسافتها 256 كلم، بزمن قدره 3 ساعات و 17 دقيقة و 44 ثانية، ومتقدماً على الأردني أمجد فراح على «ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 9» بفارق دقيقة و12 ثانية، واللبناني ميشال صالح الثالث، وجاء الإماراتي عبد الله القاسمي رابعاً والقطري عبد العزيز الكواري خامساً.
ووصلت 27 سيارة من أصل 37 إلى نهاية السباق، علماً بأن 30 منها عاودت الانطلاق في اليوم الثاني (تضمن 8 مراحل خاصة مسافتها 111.70 كلم)، 6 منها مستفيدة من قانون «سوبر رالي» بعد انسحابها في اليوم الأول. ومني الأردنيون بخيبة عند انسحاب مفاجأة السباق أمير نجار في المرحلة الأخيرة بعد تعرضه لحادث وسط الأمطار التي رافقت المرحلتين 7 و18، علماً بأن فرصته كانت كبيرة لإحراز المركز الأول بعد فوزه بخمس مراحل في افتتاح الرالي.
وابتعد القاسمي في صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط بـ 33 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فراح و13 عن ناصر العطية حامل اللقب. وأصبحت المنافسة مفتوحة بدءاً من السباق المقبل في سوريا من 9 إلى 1 حزيران، قبل أن تستكمل البطولة برالي لبنان وبعده قبرص ودبي.
وسلّم الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية لرياضة السيارات الفائزين الكؤوس بحضور مراقبي الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، علماً بأن الملك عبد الله الثاني قام برفقة الملكة رانيا العبد الله بزيارة لمنطقة الرالي، وتحديداً مركز الصيانة حيث قام بجولة ميدانية وتحدث إلى السائقين الموجودين هناك.