إقالة بيرس من تدريب مانشستر سيتي
أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أنه أقال مدرب الفريق اللاعب الدولي السابق سيتوارت بيرس. وقال النادي في بيان له «أُنهي وبمفعول فوري عقد ستيوارت بيرس».
ويبدو بول جويل، الذي أعلن أمس استقالته من تدريب ويغان بعدما أبقاه في الدوري الممتاز، مرشحاً قوياً لخلافة بيرس، الذي خلف كيفن كيغان في آذار 2005، وهو دفع ثمن موسم جديد مخيّب مع مانشستر سيتي الذي اكتفى بالمركز الـ14 في بطولة الدوري.
أما جويل فقد تسلّم تدريب ويغان عام 2001 ونجح في قيادته الى الدرجة الممتازة عام 2005 للمرة الأولى في تاريخه، وسبق له أن درّب أيضاً برادفورد وشيفيلد ونزداي.

هاسلبانك يفكّ ارتباطه بتشارلتون

حرّر نادي تشارلتون الإنكليزي الذي هبط الى الدرجة الأولى مهاجمه الدولي الهولندي السابق جيمي فلويد هاسلبانك، الذي بات بإمكانه الانضمام الى أي نادٍ آخر في الصيف المقبل. ولم يستطع هاسلبانك (35 عاماً)، مهاجم تشلسي سابقاً، تسجيل أكثر من هدفين في 25 مباراة خاضها مع تشارلتون في الدوري آخرها حين خسر فريقه الحالي على أرضه أمام فريقه السابق ميدلسبره 1 ــ 3 في كانون الثاني الماضي.

الإصابة تبعد فراي عن 3 أشهر

سيبتعد مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الدولي السويسري الكسندر فراي عن الملاعب 3 أشهر بسبب خضوعه لعملية في الورك. وأوضح دورتموند أن هدافه (27 عاماً)، مهاجم رين الفرنسي سابقاً، يشكو من آلام في مفاصل الورك ولن يستطيع إكمال بطولة الدوري الذي تبقى منه مرحلة واحدة. من جانبه، أشار اللاعب الذي سجل 16 هدفاً لفريقه هذا الموسم، الى أنه لا يريد إضاعة الوقت حتى يكون جاهزاً بأسرع وقت ممكن قبل انطلاق الموسم المقبل مع دورتموند.

تثبيت موعد زيارة مانشستر إلى ماليزيا

ثبّت مسؤولو كرة القدم في ماليزيا موعد زيارة مانشستر يونايتد الإنكليزي في كوالالمبور ضمن جولته الآسيوية في تموز المقبل، بعد أن تمّ التخلي عن القرار السابق بإلغائها نزولاً عند طلب رئيس الاتحاد الماليزي بسبب تزامنها مع كأس الأمم الآسيوية. وجاء قرار الموافقة بعد تدخل رئيس الحكومة الماليزية الذي دعم فكرة إقامة المباراة التي أُلغيت الأسبوع الماضي بضغط من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم. وسيواجه الاتحاد الماليزي غضب رئيس الاتحادين الآسيوي القطري محمد بن همام والدولي السويسري جوزف بلاتر اللذين بذلا جهداً كبيراً لإلغاء هذه المباراة المقرّرة في 27 تموز المقبل مع نجوم الدوري الماليزي.