strong>يدخل منتخب لبنان الاولمبي، اليوم، في امتحان آسيوي هام، في السادسة على ملعب المدينة الرياضية، أمام ضيفه منتخب فيتنام في لقاء ساخن على صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة، وكلاهما يحمل 9 نقاط
يستطيع أبطال لبنان أن يحققوا الفوز أمام الفيتنامي بأداء جماعي متوازن وتغطية دفاعية واعية (عن غياب الكابتن علي السعدي الموقوف)، وضبط المرتدات السريعة التي يجيدها الوسط الفيتنامي عبر مهاجميه فونغ ودوك وفينه، وعبر فاعلية الهجوم اللبناني المتمثل بطارق العلي وحمزة سلامة وحسن معتوق وزكريا شرارة، وكذلك في الحفاظ على تنسيق صفوفه وحركته الجماعية حتى آخر اللعب.
وقد ضم المدرب عدنان الشرقي اسماء جديدة برزت أخيراً وهي: سامر زين الدين، حسن حمدان وحسين علوية من المبرة، وأحمد عطوي وعلي حمام من الاهلي صيدا.
جلسة تقييم الحكام الأسبوعية
استعرضت، أمس، مشاهد الحالات التي شهدتها مباريات الأسبوع الـ 18، وحللها رئيس لجنة التقييم نبيل عياد. وكان التحكيم في هذا الأسبوع جيداً، رغم بعض الأخطاء، مثل مباراة الأنصار والمبرة مع تسللين احتسبهما الحكم المساعد زياد مهاجر على الأنصار غير صحيحين، الأول على نصرات الجمل من انفرادية والثانية على صالح سدير سجّل منها هدفاً لم يحتسب. وظهر في المباراة أن الإنذار الأصفر من الحكم بسام عياد على علي الزهري كان صحيحاً نظراً لوجود مسك على لاعب الأنصار، كما أن طرد رامي عمار صحيح.
ولم تشهد مباراتا النجمة والتضامن بقيادة الحكم طلعت نجم والصفاء مع الريان بقيادة الحكم علي صباغ حالات تذكر، لكن تحركات صباغ في الملعب لم تكن جيدة.
في مباراة الحكمة والساحل كان قرار الحكم أندريه حداد صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء للحكمة نظراً لعدم وجود خطأ على يوسف الجوهري، لكن الركنية التي جاء منها هدف الحكمة الأول غير صحيحة. وفي مباراة طرابلس والسلام كان أداء الحكم الرئيسي بشير أواسة جيداً جداً، وكذلك الحكم المساعد علي عيد. وظهر أن قرار الحكم المساعد الثاني مصطفى بواب باحتساب ركلة جزاء لطرابلس غير صحيح، لكن لا بد من التنويه بشجاعة الحكم بواب بالتدخل، وهو أمر مطلوب من الحكام المساعدين لمساعدة الحكام الرئيسيين.
مقررات الاتحاد: برمجة و40 للمنتخب
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمها:
ــــــ أخذ العلم بتجديد ولاية ثالثة لرئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام وبالتعديلات المستجدة على انظمة الاتحاد لجهة إعطاء دور للعنصر النسائي.
ــــــ إيقاف كل من: اداري الساحل سميح الرباب (6 اشهر)، عباس عطوي «اونيكا» (3 مباريات)، ورامي عمار، وهبه الدويهي وابو بكر باه (مباراة واحدة).
ــــــ جدولة مباريات الاسبوع الـ 19 وفق الآتي: الجمعة 18 الجاري: الأنصار × العهد (المدينة الرياضية ــــــ 5).
السبت: المبرة × النجمة (المدينة الرياضية ــــــ 5).
الأحد: الأهلي صيدا × الحكمة (صيدا ــــــ 5). الصفاء × التضامن (البلدي ــــــ 5).
الأربعاء 23: السلام × الساحل (طرابلس ــــــ 5) الريان × طرابلس (صيدا ــــــ 5).
ــــــ اعتماد موعد جديد لمباريات نصف نهائي مسابقة كأس لبنان في 30 /6 (العهد × أهلي صيدا) و1 / 7 (الأنصار × المبرة) والمباراة النهائية في 8 / 7 /2007.
ــــــ تسمية 40 لاعباً لخوض التمارين واختيار المنتخب الوطني لبطولة غرب آسيا، بواقع 11 لاعباً من الأنصار و7 من النجمة و7 من العهد و5 من الصفاء و3 من الحكمة و2 من المبرة و1 من التضامن و1 من الساحل، إضافة الى المحترفين رضا عنتر وهيثم زين وعماد سعد.
ــــــ اعتماد استغناء نادي الحكمة عن لاعبه محمد قصاص.