تدخل المنتخبات العربية مرحلة حاسمة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008، فيتطلع المنتخب الأولمبي القطري الذي يواجه نظيره الكويتي ضمن المجموعة الأولى للانتقال للدور الثاني، فيما يحتاج الكويتي إلى الفوز ليتأهل رسمياً. وتحل البحرين ضيفة على باكستان وتسعى البحرين للإبقاء على آمالها قائمةً حتى الجولة الأخيرة. وفي المجموعة الثانية: تسعى سوريا لتعزيز آمالها في التأهل عندما تحل ضيفة على ماليزيا، وفي مباراة أخرى تلتقي هونغ كونغ مع اليابان التي ضمنت تأهلها.
وفي الرابعة: تلتقي السعودية، المتصدرة، مع الأردن، وتجمع المباراة الثانية إيران مع أوستراليا، وهما يتنازعان للاقتراب من إحدى بطاقتي التأهل.
وفي الخامسة: يرغب العراق في حسم تأهله إلى الدور النهائي عندما يلتقي مضيفته الهند، وستكون الفرصة سانحة أيضاً لكوريا الشمالية لإعلان تأهلها عندما تستضيف تايلاند ضمن المجموعة عينها.
وفي السادسة: تبحث الإمارات عن الفوز فقط عندما تستضيف أوزبكستان، فيما ستحل كوريا الجنوبية المتأهلة ضيفة على اليمن.
الكرة الرسمية لنهائيات آسيا
أطلقت شركة نايكي العالمية للتجهيزات الرياضية الكرة الرسمية لنهائيات امم آسيا 2007 حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها اطلاق كرة خاصة بأي بطولة كروية في القارة الصفراء. يذكر أن نهائيات امم آسيا ستقام من 7 الى 29 تموز 2007 في اربع دول هي ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا وتايلاند. وتتميز الكرة بوجود اربعة خطوط زرقاء مقلمة بالذهبي حولها، وكتب عليها أسماء العواصم الأربع المضيفة للبطولة وكذلك شعار نهائيات امم آسيا 2007 المكوّن من أربعة الوان، الأحمر (فيتنام) والأخضر (اندونيسيا) والأزرق (تايلاند) والأصفر (ماليزيا) وكذلك شعار شركة التجهيزات.