يلتقي، اليوم، الفيصلي الأردني مع وفاق سطيف الجزائري على استاد عمان الدولي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، في صراع عربي آسيوي أفريقي. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 1ــ1 في مجمع الثامن من مايو في مدينة سطيف الجزائرية. وتبدو حظوظ الفريقين متساوية تماماً.

ومن المرجح ألا تطرأ تعديلات جذرية على تشكيلتي الفريقين اللتينخاضتا مباراة الذهاب مع عودة صانع الألعاب المهاجم اسعد بورحلي الذي افتقد وفاق سطيف جهوده في اللقاء السابق. ويعتمد مدرب سطيف رابح سعدان على الجناح السريع عبد الملك زياية او الياسين دراج، والكونغولي أديكو صاحب الهدف في مباراة الذهاب، فضلا عن لاعب الوسط النشيط الكيني سليمان كيتا، وهو يملك على دكة الاحتياط لاعبين بمستوى الأساسيين على غرار فريد طويل وحمزة دمبري في الهجوم، وعز الدين بن شعيرة في الوسط ومراد دلهوم في الدفاع.
من جانبه، سيحاول مدرب الفيصلي العراقي عدنان حمد منذ البداية عدم ترك اي ثغرة في الدفاع كما ظهر ذلك جلياً في الذهاب من خلال عدم تفاهم الثلاثي محمد زهير ومحمد منير ومحمد خميس ما أثر على انطلاقات خالد سعد والعراقي حيدر عبد الأمير واهتزت شباك فريقه في الدقيقة 32 قبل أن يتلافى هذه المشكلة في الشوط الثاني ما ساهم في ادراك التعادل قبل 3 دقائق من النهاية.
صراع الهروب في الدوري المصري
ستحدد المراحل الثلاث الباقية من الدوري المصري هوية الفريقين المرافقين لبترول أسيوط الى الدرجة الثانية بعد أن حسم الأهلي اللقب. ففي المرحلة الـ28 تتصارع ثلاثة فرق هي الترسانة وطنطا والأولمبي من أجل تحاشي الهبوط.
وقرر اتحاد الكرة المصري إقامة كل المباريات حتى نهاية البطولة في توقيت واحد مراعاةً لمبدأ تكافؤ الفرص. وسيستضيف الأولمبي الأهلي البطل في الاسكندرية. ويسعى الأولمبي ورصيده 22 نقطة الى الفوز مستغلاً نقص صفوف الاهلي بقرار منح سبعة من ابرز لاعبيه راحة لنهاية الموسم وعلى رأسهم محمد ابو تريكة والحارس عصام الحضري والمهاجم الانغولي فلافيو وعماد متعب.
وسيواجه الزمالك على ارضه باستاد القاهرة الاتحاد السكندري والفوز يعيده الى المركز الثاني بفارق نقطة عن الاسماعيلي الذي فاز على حرس الحدود 4ــ2 في مباراة مبكرة ضمن هذه المرحلة، كما يسعى الاتحاد للفوز لضمان البقاء نهائياً. وبعدما تأكد هبوطه رسمياً يلعب بترول اسيوط خارج أرضه مع المقاولون العرب، وعلى ملعبه يستضيف طنطا اسمنت السويس، كما يلعب طلائع الجيش على ملعبه مع المصري، وبتروجيت مع غزل المحلة، والترسانة مع انبي.