الرياضي بنجاح في «العربية» وسيدات أنترانيك في نهائي لبنان


واصل الرياضي اللبناني حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للعرب بنجاح، وحقق فوزاً جديداً على الجزيرة المصري 99ــــــ91، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية الـ20 التي تستضيفها جدة حتى 23 الجاري. وهو سيلتقي عند السادسة من بعد ظهر اليوم الأهلي السعودي وفي حال الفوز سيتأهل الى المربع الذهبي.
وفي بطولة الاندية الآسيوية، تأهل نادي سابا الايراني الى النهائي مباشرة بعد تغلبه على الجلاء السوري 92ــــــ64.
وضمن منافسات المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلة للسيدات، تأهل أنترانيك الى المباراة النهائية بحسمه سلسلة منافسات الـ«فاينل فور» امام الشانفيل 3ــــــ0 من اصل 5 مباريات بينهما، بفوزه عليه أمس 70ــــــ44. ويلتقي اليوم الرياضي وهومنتمن انطلياس على ملعب المنارة فهل ينهي الأول السلة 3ــــــ0 أيضاً؟

لبنان في «العربية» على طاولة الوزراء اليوم؟

من المتوقع أن يتخذ «مجلس الوزراء» في جلسته المقررة اليوم، الخميس، قراراً في شأن الدراسة المقدمة من وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت والمعدّة من جانب اللجنة المخصصة لتحديد شكل ونوعية وميزانية مشاركة لبنان في دورة الألعاب العربية المقبلة في مصر. وفي حال الموافقة، فإن اللجنة سترسل إلى الجانب المصري لائحة بالألعاب المقرر أن يشارك لبنان فيها وعددها 21 لعبة، كما ستبلغ الاتحادات بضرورة مباشرة برنامج الإعداد.

نيكولا تفقّد منشآت بطولة آسيا لألعاب القوى

تتواصل ورشة تأهيل بعض منشآت المدينة الرياضية في بيروت التي ستستضيف بطولة آسيا السابعة عشرة لألعاب القوى المقررة من 28 تموز الى 2 آب المقبلين. وتفقد أشغال الورشة أمين السر العام للاتحاد الآسيوي موريس نيكولا والمستشار الفني رالف مشبهاني، خلال زيارتهما الأخيرة للبنان، وأبديا ارتياحهما للأعمال ولكثافة المشاركة في البطولة اذ بلغ عدد المسجلين حتى الآن نحو تسعمئة وخمسين شخصاً من احدى وثلاثين دولة.

نشاطات ونتائج واستعدادات لاتحاد الجامعات

عقد الاتحاد الرياضي للجامعات جلسته الاسبوعية برئاسة نصري لحود واتخذ مقررات أبرزها: وضع اللمسات الأخيرة لليونيفرسياد الصيفي (2 حزيران 2007). إقامة بطولة الجامعات في المبارزة بالتعاون مع معهد الفنون ــــــ فرن الشباك (19 الجاري). تنظيم مسابقة كأس لبنان للجامعات بكرة السلة. استكمال الدور نصف النهائي لبطولة الكرة الطائرة الجامعية في ملعب المركزية الاربعاء 21 الجاري. إقامة لقاء ألعاب القوى في الجامعة اللبنانية ــــــ الحدث يوم الجمعة 23 الجاري. إقامة بطولة السباحة في 1 حزيران المقبل (الحدث).
(الأخبار)