strong>حسم يوتا جاز سلسلة مواجهاته وغولدن ستايت ووريرز 4 ــ 1، وبلغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الأولى منذ عام 1997 بفوزه عليه 100 ــ 89، فيما قلّص شيكاغو بولز تخلّفه أمام ديترويت بيستونز من 0 ــ 3 إلى 2 ــ 3 بتغلّبه عليه 108 ــ 92، ضمن منافسات الدور الثاني من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة


بهذا الفوز اللافت على ووريرز بلغ جاز للمرة الأولى الدور النهائي منذ صعوده إليه مرتين متتاليتين عامي 1997 و1998. وهو يلتقي في النهائي مع الفائز من مواجهة فينيكس صنز وسان أنطونيو سبرز المتعادلين 2ــ2.
وجاءت الأرباع الثلاثة الأخيرة لمصلحة جاز كالآتي: 23ــ22، 25ــ19، 23ــ14، فيما كان الأول لمصلحة غولدن ستايت 32ــ29، علماً بأن الفائز لم يخسر في ست مباريات خاضها على أرضه في الأدوار الإقصائية. وتألق الروسي أندري كيريلينكو مسجلاً 21 نقطة و15 متابعة، وأضاف كارلوس بوزر 21 نقطة و14 متابعة، فيما كان باروس ديفيس أفضل مسجل للخاسر برصيد 21 نقطة.
واستمرّت حماوة منافسات المنطقة الشرقية ليتحاشى شيكاغو بولز الخروج أمام ديترويت بيستونز بعدما قلّص الفارق عنه إلى 2ــ3 بفوزه عليه 108ــ92 بفضل 28 نقطة لنجمه بن غوردون. وكان بيستونز قد تقدّم بثلاثة انتصارات مقابل لاشيء، لكنه خسر المباراتين الأخيرتين، وهذا ما أنعش آمال «الثيران الحمر» في محاولتهم أن يصبحوا أول فريق في تاريخ الـ«إن بي آي» يقلب تخلفه 0ــ3 إلى الفوز. ولم تكن المباراة صعبة الحسم بالنسبة لبولز الذي تقدّم في الأرباع الثلاثة الأولى 31ــ25، 28ــ26، 33ــ20، موسّعاً الفارق إلى 21 نقطة في إحدى فترات المباراة ليحسم المواجهة رغم تخلّفه في الربع الأخير 16ــ21. وسجّل السوداني لوال دنغ 20 نقطة لبولز أيضاً، فيما لم يتخطّ أيّ من لاعبي بيستونز حاجز الـ20 نقطة، وكان تشاونسي بيلابس الأفضل برصيد 17 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
- المنطقة الشرقية: نيوجيرزي نتس ــ كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كافالييرز 3ــ1)
- المنطقة الغربية: سان أنطونيو سبرز ــ فينيكس صنز (2ــ2)
الإيقاف لستودماير ودياو وهوري
أوقفت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين لاعب ارتكاز فينيكس صنز، أماري ستودماير، وزميله الفرنسي بوريس دياو لمباراة واحدة، مقابل إنزال عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين بحق لاعب سان أنطونيو سبرز روبرت هوري على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين الأخيرة ضمن الدور الثاني للـ«بلاي أوف».
وبدأت المشكلة عندما ارتكب هوري خطأً غير رياضي في آخر 18 ثانية من اللقاء على صانع ألعاب فينيكس الكندي ستيف ناش الذي وجد نفسه على طاولة الحكام بعدما تلقى ضربة من كوع الأخير، ما أدى إلى عراك بين اللاعبين. وأقرّت لجنة الانضباط في الرابطة عقوبة الإيقاف لستودماير ودياو لمشاركتهما في الإشكال، قادمين من مقاعد البدلاء، فيما جاءت عقوبة هوري لارتكابه خطأً قاسياً على ناش وتعرضه لرجا بل بضربة كوع على الرأس.
عملية جراحية في كتف وايد
أجرى نجم ميامي هيت دواين وايد عملية ناجحة في كتفه، إثر معاناته من إصابة منذ شباط الماضي أجبرته على عدم تقديم كامل مستواه المعتاد بحسب ما أعلن ناديه. وكان وايد قد تعرّض للإصابة أواخر الشهر المذكور خلال مباراة فريقه مع هيوستن روكتس (102 ــ 112)، وقد أعلن في مستهل آذار الماضي أنه سيؤجل إجراء جراحة ضرورية في محاولة منه لمساعدة فريقه للحفاظ على لقبه الذي خسره بخروجه على يد شيكاغو بولز (0 ــ 4) في الدور الأول من الـ«بلاي أوف».
( أ ف ب)