هيتسفيلد يعتزل في الموسم المقبل


أعلن مدرب بايرن ميونيخ الألماني أوتمار هيتسفيلد أنه سيعتزل مهنة التدريب عقب نهاية عقده مع فريقه في حزيران 2008. واعتبر هيتسفيلد أنه «كان من الصعب تعويض رحيل ميكايل بالاك والبرازيلي زي روبرتو عن الفريق»، مشيراً إلى أن بايرن ميونيخ بحاجة إلى ضم سبعة لاعبين على الأقل في الموسم المقبل.

رونالدينيو لا يريد اللعب في «كوبا أميركا»

حذا صانع ألعاب برشلونة الإسباني رونالدينيو حذو زميله في المنتخب البرازيلي كاكا، وطلب من مدرب المنتخب كارلوس دونغا عدم استدعائه إلى التشكيلة الرسمية التي ستخوض غمار نهائيات كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» المقررة في فنزويلا الصيف المقبل. وعزا رونالدينيو سبب عدم رغبته في خوض هذه البطولة إلى الإرهاق الذي يعاني منه جرّاء عدم خلوده إلى الراحة منذ ثلاثة مواسم، وهو السبب ذاته الذي ذكره كاكا أيضاً قبل ثلاثة أيام.

مانشستر يفتقد ساها في نهائي الكأس

سيغيب الفرنسي لويس ساها مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي عن المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم أمام تشلسي، السبت المقبل، بداعي الإصابة في ركبته، وهو سيخضع لفحوص جديدة الإثنين المقبل لمعرفة خطورتها. وكان مانشستر قد أعلن غياب قائده غاري نيفيل عن المباراة المذكورة لإصابة في كاحله.

بارتون في قبضة الشرطة الإنكليزية

ألقت الشرطة الإنكليزية القبض على لاعب خط وسط مانشستر سيتي جوي بارتون بسبب اعتدائه على زميله الفرنسي عثمان دابو خلال تدريبات الفريق قبل أسبوعين. وذكرت الشرطة أنها استجوبت بارتون (24 عاماً) بشأن الاشتباه في اعتدائه على دابو مجدداً بعد واقعة الاعتداء عليه خلال تدريب الفريق، ما أسفر عن إصابات بليغة للأخير في الوجه استلزمت نقله إلى المستشفى للعلاج. وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم الإفراج عن بارتون بكفالة مالية حتى 11 تموز المقبل ريثما تجري الشرطة مزيداً من التحريات.

إيطاليا تعزّز صدارتها لتصنيف «الفيفا»

عزز المنتخب الإيطالي بطل العالم موقعه في صدارة التصنيف العالمي، الصادر أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رافعاً رصيده إلى 1606 نقاط، بينما تبادل المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني موقعيهما، إذ صعد الأول إلى المركز الثاني (1538 نقطة) وتراجع الثاني إلى المركز الثالث (1520 نقطة).
واحتفظ المنتخب المصري بموقعه في صدارة المنتخبات العربية متقدّماً إلى المركز الـ38، واحتل التونسي المركز الثاني عربياً والـ46 عالمياً، فيما جاء لبنان في المركز 130.