أحرز فريق وفاق سطيف الجزائري لقب بطل مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم إثر فوزه على الفيصلي الأردني 1ــ 0 بهدف فريد طويل في الدقيقة 45، في إياب الدور النهائي على استاد عمان الدولي أمام نحو 15 ألف متفرج، تقدّمهم الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني للعبة، ممثلاً الملك عبد الله الثاني الذي وصل مع انطلاق الشوط الثاني بصحبة الملكة رانيا، والأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 ذهاباً قبل أسبوعين في مدينة سطيف.سقوط الأولمبي وبترول إلى الثانية
ودّع الأولمبي رسمياً بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إثر هزيمته أمام ضيفه الأهلي، الذي أحرز اللقب الأسبوع الماضي، 3 ــ 0، في افتتاح مباريات الأسبوع الـ 28.
ورفع الأهلي رصيده إلى 73 نقطة وتجمد رصيد الأولمبي عند 22 نقطة ولا يفيده الفوز بنتيجة المباراتين الباقيتين له في مسابقة الدوري، ويحتل المركز الخامس عشر قبل الأخير.
وفي القاهرة، فاز الزمالك على ضيفه الاتحاد السكندري 1 ــ 0، وفاز طلائع الجيش على ضيفه المصري البور سعيدي 1 ــ 0، وفي السويس تعادل غزل المحلة مع مضيفه بتروجيت 2 ــ 0. وتعادل بترول أسيوط مع مضيفه المقاولون العرب 1ــ1.
وأصبح رصيد البترول 21 نقطة، لكنه هبط رسمياً الى دوري الدرجة الثانية بعد أن احتل المركز الأخير. وتعادل الترسانة مع ضيفه انبي 0 ــ 0، ليرتفع رصيد الترسانة الى 30 نقطة ولم يتأكد بقاؤه حتى الآن. وتمسّك طنطا بفرصته الضئيلة في البقاء بالممتاز بعد فوزه على ضيفه اسمنت السويس 3ــ1 ليرتفع رصيد طنطا إلى 25 نقطة ويحتل المركز الرابع عشر، ويحتاج إلى الفوز في مباراتيه الباقيتين بشرط أن ينهزم منافسوه على الهبوط: الاتحاد السكندري والترسانة واسمنت السويس الذي توقف رصيده عند 30 نقطة ليحتل المركز الثالث عشر.
البطولة العربية لألعاب القوى اليوم
تستضيف العاصمة الأردنية عمان، بدءاً من اليوم وحتى الإثنين، البطولة العربية لألعاب القوى، حيث يتطلع القسم الأكبر من الرياضيين المشاركين ومدربوهم الى اعتلاء منصات التتويج. وستوزع في الدورة 46 ميدالية ذهبية بالتساوي بين الرجال والسيدات، هي 7 في اليوم الأول، و15 في الثاني، و10 في الثالث و14 في اليوم الرابع والأخير.
ويشارك لبنان بـ 16 رياضياً و3 رياضيات، وإذا كان الوفد اللبناني يطمح الى ذهبية على الأقل عبر بطل آسيا في الوثب العالي جان كلود رباط، فإن السوريين يعتبرون مشاركة رياضييهم بمثابة إعداد للدورة العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر في تشرين الثاني.