سردينيا: المرحلة 4 لبطولة الراليات
تعود بطولة العالم للراليات إلى قارة أوروبا مع رالي جزيرة سردينيا الإيطالية، المرحلة الرابعة، وذلك بعدما حط السائقون والفرق في المرحلة الماضية في كوردوبا التي شهدت منافسات رالي الأرجنتين الذي أحرزه الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة. وينطلق الرالي اليوم في أولبيا، وتبلغ مسافته الإجمالية 1061.84 كلم منها 342.86 كلم مراحل خاصة بالسرعة (18 مرحلة مقسّمة على ثلاثة أيام بمعدل 6 مراحل في اليوم الواحد).

قرعة كأس العالم للناشئين

وضعت قرعة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) التي سحبت أمس في سيول، سوريا في مهمة صعبة ضمن المجموعة الثالثة التي ستجمعها مع الأرجنتين وإسبانيا وهندوراس، بينما تبدو مهمة ممثل العرب الآخر منتخب تونس أسهل نوعاً ما، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة الى جانب بلجيكا وطاجكستان والولايات المتحدة.
وتستضيف كوريا الجنوبية البطولة من 18 آب الى 9 أيلول المقبلين، وقد أفرزت القرعة مواجهة قوية بين البرازيل وصيفة النسخة الماضية (أحرزت المكسيك لقبها) والمرشحة الأبرز للظفر باللقب وإنكلترا ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ كوريا الشمالية ونيوزيلندا أيضاً. أما كوريا الجنوبية المضيفة فتلعب ضمن المجموعة الأولى الى جانب البيرو وكوستاريكا وتوغو، فيما جاءت فرنسا في المجموعة الرابعة مع نيجيريا واليابان وهايتي، وألمانيا في السادسة مع كولومبيا وغانا وترينيداد وتوباغو.

برشلونة وبايرن ميونيخ في آسيا

سيحضر فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الى اليابان، بكامل نجومه لخوض مباراة ودية مع يوكوهاما مارينوس بحسب ما أعلن الفريق الياباني في موقعه على شبكة الإنترنت. وستقام المباراة في 7 آب المقبل في يوكوهاما، وذلك للمرة الثالثة بين الفريقين اللذين تعادلا في المواجهتين السابقتين.
ويقوم بايرن ميونيخ الألماني بجولة في هونغ كونغ تستمر لفترة 4 أيام في إطار استعداداته لموسم 2007 ــ 2008. ويصل الفريق الألماني الى آسيا في 29 حزيران المقبل، ثم يخوض مباراة ودية في 1 تموز مع فريق لم يحدّد حتى الآن.

ليفركوزن يضمّ سينكييفيتش

أعلن باير ليفركوزن الألماني عن تعاقده مع المدافع الدولي الشاب لوكاس سينكييفيتش من كولن الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية. ويفترض أن يعوّض سينكييفيتش (21 عاماً) الذي لعب 3 مباريات دولية تحت قيادة المدرب السابق يورغن كلينسمان، رحيل البرازيلي جوان الذي يبدو في طريقه الى التعاقد مع روما الإيطالي، وهو أضحى ثالث لاعب ينضم الى ليفركوزن بعد هدّاف الدوري المحلي اليوناني ثيوفانيس غيكاس مهاجم بوخوم، والتشيلي أرتورو فيدال مدافع كولو كولو.