strong>حقق فريق الأنصار فوزاً صعباً على ضيفه العهد 1 ـ 0، في لقاء تفوّق فيه العهد في الشوط الثاني لعباً وفرصاً وخطورة وتألق فيه الحارس الانصاري لاري مهنا وقائماه، والأهم أن الاخضر صار على بعد ثلاث نقاط فقط من ضمان اللقب
إحتضن ملعب المدينة الرياضية، أمس، مباراة الأسبوع الـ 19 من الدوري اللبناني لكرة القدم بين الأنصار والعهد. ولعب الأنصار بتشكيلته المتكاملة مع عودة علي متيرك وسعد عطية وأحمد الشوم، وافتقد العهد نجمه عباس عطوي «أونيكا» الموقوف، فأثّر غيابه على أداء فريقه.
وبدأ الانصار مهاجماً وسيطر على منطقة الوسط بقيادة المتألق صالح سدير ومالك حسون ونصرات الجمل، فيما لجأ لاعبو العهد لتكثيف منطقة الدفاع وتهدئة اللعب لامتصاص المد الأنصاري معتمدين على كرات مرتدة تعامل معها دفاع الأنصار بنجاح، فغابت الفرص العهداوية عدا كرتين مقابل 5 فرص أنصارية أبرزها لمصلحة سدير وفادي غصن وأحمد مناجد تعامل معها الحارس محمد حمود ببراعة.
وظهرت مشكلة العهد في عدم الاعتماد على اللعب عند الأطراف والإصرار على الاختراق من الوسط، فيما اعتمد الأنصار اللعب على الأطراف، وخصوصاً في الجهة اليسرى التي شهدت اختراقات عدة، لكن الهدف جاء من الجهة اليمنى في الدقيقة 40 من تمريرة أحمد الشوم الى المتابع من الخلف صالح سدير ليسجل هدفه الـ 11.
وفي الشوط الثاني، بدأ العهد أفضل، وهاجم أمام تراجع أنصاري غير مبرر، وساعده تبديل خاطئ من المدرب جمال طه بإخراج فادي غصن وإشراك المدافع محمد مطر بهدف المحافظة على الهدف، وهو ما أراح مدافعي العهد. وتعرّض المرمى الأنصاري لست فرص خطرة أبرزها لمحمود العلي في العارضة (47) وكرة لمدافع الأنصار سعد عطية أصابت قائم مرمى حارسه لاري مهنا، وكرتي حسين علوية وعباس كنعان، لتنتهي المباراة بفوز الأنصار وتخطيه قطوع العهد بشق النفس.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع مصطفى طالب وهادي كسّار، وبلال سلّوخ رابعاً.
    بقية مباريات الاسبوع
    تستأنف، اليوم، مباريات الاسبوع 19 بمباراة واحدة بين المبرة والنجمة، وتستكمل غداً بمباراتين على أن تختتم الاربعاء بمباراتين ايضاً. وتقام جميعها الساعة الخامسة.
    المبرة × النجمة (المدينة)
    لقاء بين المبرة الطامح والنجمة القانع محلياً والمهتم آسيوياً! وكلاهما يحمل 32 نقطة.
    يدخل المبرة بمعنويات عالية اثر فوزه على الانصار (4ــــــ 1)، وهو ما يشير الى فاعلية هجومه عبر بروسبار (صاحب الهاتريك) والهداف استيبان ومن خلفهم المحرك علي الاتات، ويقابله النجمة بدافع الحفاظ على اسمه وصورته وترتيبه مع الحذر من أجل سلامة لاعبيه لخوض لقائه الاسيوي الاخير والحاسم، الثلاثاء، أمام ضيفه الصقر اليمني (سيتابعه من الملعب أو الشاشة)، وقد يلجأ النجمة إلى زجّ بعض شبابه لإراحة نجومه. الحكم علي صباغ.
    الاهلي × الحكمة (صيدا)
    الاهلي (ثامن 17 نقطة) يعتبرها فرصة لقطف شيء من ضيفه الحكمة (سادس 28ن).
    فنياً، يلعب الأهلي بحيوية فاعلة وخطورة عبر مناصري والبساط ودونالد، فيما تبقى خطورة الحكمة دائماً عبر الهدافين وارطان وطومي وبول رستم (غادر قصاص رسمياً). فوز الاهلي قد يرفعه مرتبة، والنقطة تعدّ مكسباً في صراع البقاء، ويغيب عنه اليوم أبو بكر باه الموقوف، أما الحكمة فيلعب أكثر للواجب والمتعة وبلا ضغوط فعلية. الحكم بسام عياد.
    الصفاء × التضامن (بيروت البلدي)
    يلعب الصفاء (ثانٍ بــ 38 نقطة) بورقتين، للحفاظ على الوصافة (لتمثيل لبنان) وللبقاء قريباً من المتصدر الانصار لعل وربما. أما التضامن (سابع 20 ن) فيلعب لزيادة الغلة وضمان بقائه في الاولى. فنياً يتفوق الصفاء لعباً وخطورة، لكن التضامن لا يعترف بالمقاييس الجاهزة. الحكم محمد المولى.
    الأربعاء 23 أيار:
    السلام × الساحل (طرابلس ــــــ 5)
    الريان × طرابلس (صيدا ــــــ 5).