نجح المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو (41 عاماً) في تحقيق مبتغاه المنشود مسجلاً هدفه الألف في مسيرته خلال مباراة فريقه فاسكو دي غاما مع سبورت ريسيفي التي انتهت بفوز الأول 3 ــ 1 على ملعب ساو جانواريو في ريو دي جانيرو.وجاء هدف روماريو في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، فتوقفت المباراة لدقائق عدة بعد الهدف إثر نزول أفراد من عائلة الدولي السابق الى الميدان للاحتفال معه، ثم طاف اللاعب حول الملعب قبل أن يقدّم إليه رئيس فاسكو دي غاما اوريكو ميراندا قميصاً كتب عليه عبارة «الهدف الألف».
وقال روماريو: «أهدي هذا الإنجاز الى عائلتي وأطفالي. أنا متأثر جداً في هذه اللحظات لأنها من أروع لحظات حياتي». وأضاف «إنه أمر رائع أن أصل الى الهدف الرقم ألف في مسيرتي حيث لم يسبقني الى هذا الإنجاز سوى لاعب واحد»، في إشارة الى مواطنه «الأسطورة» بيليه الذي سجل 1281 هدفاً في 1361 مباراة.
ويعترف روماريو بأن رصيده الألفي يتضمّن بعض الأهداف التي سجلها في فرق الناشئين وفي بعض المباريات الودية غير المعترف بها دولياً. ويعدّ صاحب الرقم 11 الشهير هدافاً خطيراً من المستوى الرفيع، وقد سجل 55 هدفاً في 74 مباراة دولية، وحاز لقب دوري هولندا مع بي أس ايندهوفن ثلاث مرات وإسبانيا مع برشلونة مرة واحدة، كما توّج بطلاً لكأس العالم مع منتخب بلاده عام 1994 في الولايات المتحدة.
يذكر أن فاسكو دي غاما هو النادي الذي شهد انطلاقة روماريو حيث بقي الأخير في صفوفه من 1985 الى 1988 ثم لفترة وجيزة من كانون الثاني 2005 الى آذار 2006، قبل أن يعود اليه مطلع الموسم الماضي ويتوّج في صفوفه هدافاً للدوري برصيد 22 هدفاً.
(أ ف ب)