strong>عبد القادر سعد
فازت كرة لبنان ببطاقة واحدة إلى ربع النهائي كأس الاتحاد الآسيوي عبر فريق النجمة، بفوزه على ضيفه اليمني، فيما أخفق الأنصار بتعادله أمام مضيفه نيبيتشي التركماني، وكان يلزمه الفوز ليدخل في حسابات أخرى

حقق النجمة فوزاً سهلاً على الصقر المتواضع 2ــ1 على ملعب المدينة الرياضية، فتصدر المجموعة الأولى بـ 15 نقطة وضمن التأهل، وكان يكفيه التعادل.
واستحق النجمة الفوز لكونه كان الطرف الأفضل، وخصوصاً في الشوط الثاني. ونجح النجمة في افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 13 بهدف عباس عطوي من تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء، بعد سيطرة على بداية المباراة وتحركات عديدة لمهاجمي النجمة علي ناصر الدين والبرازيلي راموس، ومن خلفهم «الدينامو» عباس عطوي. وسنحت لراموس فرص عدة فشل في التعامل معها لتضيع على النبيذي فرصة تعزيز النتيجة وليستعيد بعدها لاعبو الصقر المبادرة ويحاولوا تعديل النتيجة، لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة فكان وصولهم إلى مرمى حارس النجمة عبدو طافح من دون نتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة 1ــــــ0.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء النجمة عقب دخول محمد غدار بدلاً من راموس في الدقيقة 61 وهاغوب دونابديان بدلاً من علي ناصر الدين في الدقيقة 74. وفي الدقيقة 76 يتبادل الثنائي غدار ــــــ دونابديان الكرة ليسجّل غدار هدف الاطمئنان للنجمة. وينجح الضيوف في تقليص الفارق بهدف فضل العرومي في الدقيقة 88 من ركلة جزاء احتُسبت على بلال نجارين إثر عرقلته لعلي العمقي.
وفي مباراة ثانية، فاز شباب الأردن على ضيفه مسقط العُماني 1ــــــ0 ليرافق النجمة إلى الدور ربع النهائي كأفضل ثانٍ برصيد 13 نقطة.
  • وفي المجموعة الثالثة، تعادل الأنصار مع مضيفه نيبيتشي التركماني 1ــــ1، وسجل أحمد مناجد عباس هدف الأنصار في الدقيقة 50، وبرمان بيغيانوف هدف نيبيتشي في الدقيقة 83. وفقد الأنصار فرصته بالتأهل كأفضل ثانٍ.
    وتأهل الفيصلي الأردني، حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام ظفار العماني 0ــــــ1 في مسقط، وسجل فهد نصيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.
    وبقي الفيصلي في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 لظفار و9 للأنصار ونقطتين لنيبيتشي.
  • وفي المجموعة الثانية، فاز الوحدات الأردني على مضيفه المحرّق البحريني 2ــــــ1، ليتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة أمام المحرّق الذي تجمّد رصيده عند 11 نقطة ليخرج من البطولة لمصلحة شباب الأردن من المجموعة الأولى.
  • في الرابعة، تأهل صن هاي من هونغ كونغ إلى الدور ربع النهائي بفوزه على هوابهات الفييتنامي 7ــــــ4، فيما تعادل سيمبلان الماليزي وضيفه فيكتوري المالديفي 1ــــــ1. وفي الترتيب النهائي حل صن هاي أول بـ15 نقطة وسيمبيلان ثانياً بـ7 وفيكتوري ثالث بـ6 وهوابهات رابعاً بـ3 نقاط.
  • وفي الخامسة، تأهل الجيش السنغافوري بفوزه على هابي فالي من هونغ كونغ 2ــــــ1، ولحق به ماهيندرا الهندي بتغلبه على نيورادينت المالديفي 2ــــــ0. وتصدر الجيش بـ15 نقطة يليه ماهيندرا بـ12 ثم هابي فالي بـ6 ونيورادينت بدون نقاط.
  • وفي السادسة، خسر تامبينس السنغافوري المتأهل أمام أوستبا التايلاندي 0ــــــ3، وفاز موهنباغان الهندي على بهانغ الماليزي 2ــــــ0. ويتصدر تامبينس بـ13 نقطة يليه موهنباغان بـ11 وأوستبا بـ10 وبهانغ بدون نقاط.