لم يجد الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف اول صعوبة في التأهل الى الدور الثاني من دورة بورتشاش النمسوية الدولية لكرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 353 الف يورو، بفوزه السهل على الاسباني روبن راميريز هيدالغو 6-3 و6-0، فيما خرج النمسوي يورغن ميلتزر السادس على يد الارجنتيني خوان موناكو 3-6 و1-6، ومواطن الاخير سيرجيو رويتمان امام الاوسترالي لايتون هيويت 2-6 و2-6. كما اقصى البيروفي لويس هورنا الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 7-6 و6-4.دورة ستراسبورغ
تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة الى الدور الثاني في دورة ستراسبورغ الدولية اثر تغلّبها على الاوسترالية نيكول كريز 6-1 و6-0. وصعدت الاوسترالية الاخرى اليشيا موليك بفوزها على النيوزيلندية ليان بيكر 7-6 و2-6 و7-6، بينما خرجت الالمانية مارتينا مولر المصنفة سابعة اثر هزيمتها امام الايطالية ماريا ايلينا كامرين 6-4 و7-6.
وفازت التايلاندية تامارين تاناسوغارن على الصينية سون شينغنان 6-4 و6-2، واليابانية ايكو ناكامورا على الكندية ستيفاني دوبويه 6-1 و3 -6 و6-4، و الالمانية تاتيانا ماليك على البلجيكية اميلي باكيه 6-0 و6-1. وودّعت التشيكية ايفا برنيروفا المنافسات بهزيمتها امام الامريكية ليليا اوسترلو 0-6 و2-6strong>دورة اسطنبول
استهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى مشاركتها في دورة اسطنبول التركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 149 الف يورو، بنجاح بتأهلها الى الدور الثالث اثر فوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-4 و7-6.
وتأهلت السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثالثة الى الدور الثاني بفوزها على التايوانية يونغ جان شان 6-1 و6-1. وبلغت الدور عينه الاميركية فينوس وليامس المصنفة رابعة بفوزها على البيلاروسية تاتيانا بوتشيك 6-1 و6-2، والروسية ايكاتيرنا افينوغينوفا بفوزها على الالمانية ساندرا كلوزيل 6-3 و5-7 و6-3، والاميركية فانيا كينغ على التركية ابيك سينوغلو 6-3 و7-5، واللاتفية اناستازيا سيفاستوفا على البيلاروسية انازستازيا ياكيموفا 6-1 و6-3.
وخرجت من الدور الاول الالمانية آنا لينا غرونفيلد المصنفة سادسة اثر خسارتها امام الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-7 و2-6، والهندية سانيا ميرزا الثامنة امام الاميركية ميغان شونيسي 4-6 و3-6.
إصابة في الكتف تبعد هاس عن رولان غاروس
انسحب الالماني طومي هاس المصنف العاشر عالمياً من دورة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 27 الشهر الحالي على ملاعب رولان غاروس بسبب اصابة في كتفه الايمن. وقد يغيب هاس ايضاً عن بطولة هاله التي ستقام على الملاعب العشبية في المانيا وبطولة ويملبدون ثالث البطولات الكبرى. وكان هاس قد تأهل الى الدور نصف النهائي في بطولة اوستراليا المفتوحة اولى دورات الماسترز.
(أ ف ب، رويترز)