بايرن يهنّئ شتوتغارت ويلاحق إمرسون
هنأ بايرن ميونيخ منافسه شتوتغارت البطل الجديد للدوري الألماني لكرة القدم، معلناً تحديه المبكر لموسم 2007 ــ 2008 بعدما وعده بمهمة صعبة في سعيه لاستعادة اللقب. ونشر القيّمون على النادي البافاري تهنئتهم في الصحيفتين اليوميتين «شتوتغارتر زايتونغ» و«شتوتغارتر ناكريشتن»، وجاء فيها: «تهانينا. نعدكم بمعركة ساخنة لاستعادة الدرع»، في إشارةٍ الى درع البطولة التي يحملها تقليدياً الفائز بلقب «البوندسليغه».
من جهة أخرى، أفادت صحيفة «لا كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أن ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ يسعيان للتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي إمرسون من ريال مدريد الإسباني. ويراقب بايرن الوضع عن كثب متطلّعاً الى تعويض لاعب وسطه الإنكليزي أوين هارغريفز الذي اقترب كثيراً من الانتقال الى مانشستر يونايتد بطل إنكلترا، وقد يكون إمرسون الرجل المناسب لملء الفراغ بتميّز، وخصوصاً أنه سبق أن تألّق في «البوندسليغه» مع باير ليفركوزن.

بن همّام يبحث زيارة مانشستر إلى ماليزيا

سيلتقي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام برئيس الاتحاد الإنكليزي دايف ريتشاردز والمدير التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد ديفيد جيل اليوم للبحث في آلية تسوية في شأن الرحلة التي ينوي بطل إنكلترا القيام بها لخوض مباراة ودية في ماليزيا، وقد سبق أن لاقت اعتراضات واسعة النطاق بسبب تزامنها مع نهائيات كأس الأمم الاسيوية التي تستضيفها تايلاند وماليزيا واندونيسيا وفيتنام من 7 الى 29 تموز المقبل.
وأكد بن همام أن مانشستر يونايتد أو أي نادٍ آخر لا يحق له اللعب في آسيا خلال نهائيات البطولة القارية، مشدداً على ثبات موقف الاتحاد الآسيوي من هذه المسالة: «لا نزال نتطلع الى ايجاد تسوية لهذه المسألة، إلا أن موقف الاتحاد الآسيوي لم يختلف مطلقاً».

براين روبسون مدرباً لشيفيلد يونايتد

عيّن النجم الدولي السابق براين روبسون مدرباً جديداً لشيفيلد يونايتد الذي ودّع الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، خلفاً لنيل وارنوك. وستكون مهمة روبسون الذي لم يشرف على أي فريق منذ أيلول 2006 بعد رحيله عن وست بروميتش البيون، إعادة الفريق الى دوري الأضواء.

أديبايور يوقّع عقداً جديداً مع أرسنال

مدّد المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور عقده مع فريقه أرسنال الإنكليزي لفترة طويلة لم يكشف عن مدتها. ووصل اديبايور (23 عاماً) الى أرسنال في 2006 قادماً من موناكو الفرنسي، وفرض نفسه عنصراً هاماً في تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر، وقد نجح في تسجيل 16 هدفاً في 57 مباراة خاضها مع الفريق اللندني.