الافتتاح الرسمي لاستاد شهداء المقاومة والتحرير


يفتتح، اليوم، رسمياً ملعب معروب البلدي «استاد شهداء المقاومة والتحرير» في الخامسة عصراً برعاية الوزير محمد فنيش وحضور شخصيات رسمية ورياضية. ويتخلل الافتتاح كلمات للمدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والوزير فنيش. ثم يلتقي فريق العهد بكامل نجومه مع فريق من نجوم الأندية اللبنانية الأجانب والمحليين، وعلى رأسهم المحترفان هيثم زين (البحرين البحريني) ورضا عنتر (كولن الألماني) وطومي (الحكمة) بريشيوس وأدريانو (الريان) وغيرهم... تحت الأضواء.

السدّ يستعدّ في الأردن ويتعاقد مع الصاحب

في سياق تحضيراته لخوض موسمه الرسمي الأول، أقام فريق السد اللبناني معسكراً استعدادياً في الأردن. واتصل رئيس النادي تميم سليمان بالمدرب العراقي ظافر الصاحب للإشراف على الفريق. وتسير ورشة إنشاء نادي السد بجانب أوتوستراد مطار بيروت بشكل سريع، ومن المتوقع أن تكتمل بعد 4 أشهر. واستكمالاً لمباريات كأس لبنان، يلعب غداً الجمعة السد مع مار الياس في السابعة على ملعب الجمهور، والهوليداي مع المشعل (السبت ـــ مجمّع الرئيس لحود).

لقب سلة «الثانية» بين فيطرون وغزير

تأهّل ناديا غزير وفيطرون لكرة السلة الى نهائي بطولة لبنان للدرجة الثانية للرجال، بعد فوزهما على فريق تبنين (3-2) وعلى إحياء الرياضة (3-1) في الدور نصف النهائي. وستنطلق السلسلة النهائية بين الفريقين الأسبوع المقبل، حيث يتأهل الفائز باللقب إلى الدرجة الأولى تلقائياً في حين يلعب الخاسر مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي أنيبال (زحلة). وتبدأ منافسات النهائي عند التاسعة من مساء الإثنين 28 الجاري بمباراة تجمع الفريقين المتأهلين في مجمع فؤاد شهاب.

انقلاب «الطائرة» قريب جداً

بعد انتهاء موسم الكرة الطائرة خارج الملعب، وتتويج البوشرية بطلاً للبنان إثر انسحاب الأنوار من النهائي وأمين سره جورج نصّور من عضوية الاتحاد، يتوقع حدوث التصعيد واستقالات جديدة، ويجتهد «الطامحون» لرفع عدد الاستقالات الى ثماني بهدف تطيير الاتحاد الذي يضم 15 عضواً، بينهم 6 مناهضون للرئيس الحالي وليد يونس. وتدور اتصالات لضم اثنين من فريق الرئيس. وستشهد الأيام المقبلة ارتفاعاً في وتيرة «الكباش» الاتحادي، ويتوقع أن يسفر عن سقوط الاتحاد.

واقع كرة السلّة اللبنانية في «ملفات رياضية»

يتناول برنامج «ملفات رياضية» من تقديم الزميل حسن شرارة عبر شاشة تلفزيون الجديد New TV، في العاشرة مساء اليوم، قضية «كرة السلة اللبنانية بين استحقاقات حاسمة وتراجع المستوى» مع رئيس اتحاد السلة ميشال طنوس ومدرب النادي الرياضي فؤاد أبو شقرا وقائد بلوستارز والمنتخب فادي الخطيب. للمشاركة في البرنامج، رسالة عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected]