بلغ الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف اول الدور ربع النهائي في دورة بورتشاش النمسوية الدولية لكرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 353 الف يورو، بفوزه على الاكوادوري نيكولاس لابينتي 6-4 و6-2. وحذا حذوه الاميركي اندي روديك المصنف ثانياً على الدنماركي كريستيان بليس 6-4 و6-3، فيما خرج الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك السابع بخسارته امام الفرنسي غايل مونفيس 6-7 و4-6.

وفاز الاوسترالي لايتون هيويت على الايطالي بول ستاراتشي 6-4 و6-4، والارجنتيني دييغو هارتفيلد على الاميركي فنسنت سباديا 6-4 و7-6، ومواطنه خوان موناكو على الاميركي مايكل راسل 6-3 و6-1.
دورة ستراسبورغ
استهلت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة اولى مشوارها بنجاح في دورة ستراسبورغ الفرنسية الدولية، بفوزها على الاوزبكية فارافار ليبتشنكو 6-4 و6-1 في الدور الثاني، الذي شهد ايضاً تغلّب الصينية لي نا المصنفة رابعة على الروسية فيرا دوتشيفينا 6-2 و6-3، والاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس السادسة على الاوسترالية اليسيا موليك 6-2 و6-4، والفرنسية ماريون بارتولي الخامسة على الالمانية تاتيانا ماليك 6-3 و6-3، و الايطالية ماريا ايلينا كاميرين اليابانية ايكو ناكامورا 6-3 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا على البلجيكية كارولين مايس 6-1 و6-4، والفرنسية اميلي لوا على الاميركية ليليا اوسترلو 6-1 و6-0، والصربية يلينا يانكوفيتش على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6-3 و 7-5.
دورة اسطنبول
اطاحت الفرنسية ارافينا ريزاي غير المصنفة بالاميركية فينوس وليامس المصنفة رابعة وبطلة عام 2005 من الدور الثاني لدورة اسطنبول التركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 149 الف يورو، بالفوز عليها 6-4 و6-4 في الدور الثاني. وستواجه ريزاي في الدور المقبل الاميركية الاخرى ميغان شونيسي الفائزة على الروسية ايكاتيرينا افينوغينوفا 6-1 و6-3.
وفي الدور الثاني ايضاً، فازت السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثالثة على الاميركية فانيا كينغ 6-4 و6-1، لتواجه الاوكرانية الونا بوندارنكو المصنفة خامسة الفائزة على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 6-4 و3-6 و7-6. وتغلبت البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة سابعة على الايطالية رومينا اوبراندي 6-1 و6-0، والكولومبية كاتالينا كاستانو على البيلاروسية ايكاتيرينا دزيهاليفيتش 4-6 و7-5 و6-1، والروسية ايلينا ديمنتييفا على الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-3 و6-3.
استعراض فيديرر ــ سامبراس في آسيا
سيلتقي السويسري روجيه فيديرر المصنف اول عالمياً مع الاميركي المعتزل بيت سامبراس في ثلاث مباريات استعراضية تحتضنها ثلاثة مدن آسيوية خلال جولة للاعبين في تشرين الثاني المقبل. ويعتبر فيديرر وسامبراس من ابرز اللاعبين الذين مروا في عالم المستديرة الصفراء، وسيقفان وجهاً لوجه مرة ثانية في كوالالمبور وسيول وماكاو، اذ لم يسبق ان تواجها الا مرة واحدة وذلك في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون حيث كان الفوز من نصيب السويسري.
وقال فيديرر: «انه حلم تحول الى حقيقة اللعب مع سامبراس مرة اخرى»، فيما قال الاخير: «اللعب مع روجيه سيكون امراً مميزاً، اذ انه يتفوّق على جميع ابناء جيله كما فعلت انا تماماً، لكنني اعترف بأنه يقوم بعملٍ افضل».
(أ ف ب، رويترز)