«لا غازيتا»: ياكوينتا إلى يوفنتوس


ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية الرياضية ان يوفنتوس العائد الى دوري الدرجة الاولى تعاقد مع المهاجم الايطالي الدولي فينتشنزو ياكوينتا من أودينيزي مقابل 8 ملايين يورو (10.7 مليون دولار). وسينضم ياكوينتا (27 عاماً) إلى يوفنتوس بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف أودينيزي.
وتتضمن الصفقة انضمام المهاجم ميتشيلي باولوتشي الذي يلعب حالياً مع أسكولي إلى أودينيزي على سبيل الاعارة. وسبق ان تعاقد يوفنتوس مع المدافع التشيكي زدينيك غريغيرا من أياكس امستردام الهولندي ومع لاعب الوسط البوسني حسن صالحميدزيتش من بايرن ميونيخ الالماني.

تشلسي يضمّ سايدويل من ريدينغ...

ضم تشلسي الانكليزي لاعب الوسط ستيف سايدويل من جاره ريدينغ من دون مقابل لانتهاء عقد الاخير مع فريقه الحالي. وفاز سايدويل (24 عاماً) مع أرسنال بكأس الاتحاد الانكليزي للشباب عامي 2000 و2001، لكنه انضم إلى ريدينغ في 2003 من دون أن يلعب للفريق الاول في أرسنال، وهو كان محط اهتمام نيوكاسل وإفرتون وأستون فيلا ايضاً.

...وهانكه يترك فولسبورغ إلى هانوفر

أعلن فريق هانوفر الالماني عن تعاقده مع مهاجم مواطنه فولسبورغ الدولي مايك هانكه ليدافع عن الوانه اعتباراً من الموسم المقبل بعد ان لعب في صفوف الاخير منذ عام 2005.
ووقع هانكه (23 عاماً و11 مباراة دولية) عقداً لمدة 4 اعوام مع هانوفر مقابل مبلغ يتراوح بين 4 و5 ملايين يورو. واصبح هانكه ثاني لاعب يخسره فولسبورغ بعد المهاجم الارجنتيني دييغو كليموفيتش الذي انتقل الى بوروسيا دورتموند.

ماركيز يبتعد لأسبوعين آخرين

افاد نادي برشلونة الاسباني ان مدافعه المكسيكي رافايل ماركيز سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين آخرين بعد ان تعرض لتمزقٍ عضلي جديد في فخذه الايمن. وسيغيب ماركيز بالتالي عن مباراة برشلونة مع ضيفه خيتافي، وهو سيدخل في سباق مع الزمن ليلحق بلقاء الفريق التالي على ارضه امام اسبانيول.

زولا سفيراً للنوايا الحسنة لدى «يونيسف»

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» أن نجم كرة القدم السابق جانفرانكو زولا اختير سفيراً للنوايا الحسنة لدى فرع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ايطاليا. وانضم زولا المعتزل في 2005 بالتالي الى قائمة اللاعبين الذين اختيروا لمهمة مماثلة امثال قائدي ميلان باولو مالديني وروما فرانسيسكو توتي، الى عددٍ من الشخصيات الإيطالية التي تعهدت بدعم «يونيسف» في مجال حماية حقوق الأطفال.