strong>عبد القادر سعد
فرض فريق المبرة نفسه على الأسبوع العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم بعد أن تابع هوايته في إسقاط الكبار. وهذه المرة، كان دور الصفاء بعد الأنصار والنجمة، ليتوّج الأنصار بطلاً للدوري للمرة الـ 13

أثبت فريق المبرة أنه بطل الإياب من دون منازع بعد فوزه على فريق الصفاء 2 ــ 0 على ملعب بيروت البلدي بهدفي المتألّق طارق العلي، ليؤكد المبرة أن نتائجه الجيدة بقيادة مدربه غسان الأسعد لم تكن صدفة.
ولم يشهد الشوط الأول فرصاً تذكر، لكن المبرة نجح في إنهائه لمصلحته في ظرف دقيقتين حين نجح طارق العلي باستغلال سوء تفاهم بين مدافعي الصفاء رامز ديوب وحمزة عبود ليخطف الكرة ويسددها قوية في مرمى الحارس نزيه طي في الدقيقة 44. وبعد دقيقتين يخطئ الحارس طي في التقاط كرة سهلة لتتحضر أمام العلي الذي يضعها في المرمى معززاً النتيجة 2 ــ 0.
وفي الشوط الثاني كانت السيطرة مطلقة للصفاء، لكن بسالة دفاع المبرة بقيادة كينيث حرمتهم من تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز المبرة.
  • خلال خروج لاعبي الصفاء بعد انتهاء الشوط الأول، ضرب الحارس نزيه طي زجاج مدخل غرف الملابس غضباً لينكسر ويتعرض طي لإصابة في يده استلزمته الذهاب إلى المستشفى ودخول الحارس مازن معضاد مكانه.
  • بهذه النتيجة تجمد رصيد الصفاء الثاني على 41 نقطة، وعزز المبرة مركزه الثالث بـ 38 نقطة.
  • قاد المباراة الحكم علي صباغ، مع أحمد قواص وحسين عيسى، وبشير أواسة رابعاً.
    قمة فوق ... قمة تحت
    ... ويشتد صراع المنافسات، قبل ختام الدوري بـ 3 أسابيع، بنسب مختلفة بين صراع البقاء وتحسين الترتيب والفوز المعنوي. وتستكمل المرحلة، غداً السبت، بثلاث مباريات وتختتم الأحد باثنتين، وتجرى جميعها الساعة 5. فماذا في أجواء الفرق؟
    السبت: الحكمة × العهد (برج حمود)
    يكمل الحكمة (سادس 28 نقطة) مشواره بلا حوافز، فيلتقي مع العهد (رابع 32 نقطة) الطامح إلى الوصافة، بغياب الموقوف أسامة حيدر. فاز العهد ذهاباً (4 ـ 3).
    الساحل × الريان (بيروت البلدي)
    في «قمة الهروب»، يلتقي الساحل (عاشر 15 نقطة) مع جاره الريان (حادي عشر 14 نقطة)، فاز الريان ذهاباً (2 ـ 0).
    الأهلي × السلام (صيدا البلدي)
    سيلعب الأهلي جاهداً للفوز فقط سعياً لولوج دائرة الأمان ( ثامن 17 نقطة) وصفوفه مهيأة لذلك، فيما يلعب السلام (12 ــ ناقص 3 نقاط) كتأدية واجب. الأهلي فاز ذهاباً بقرار اتحادي (2 ـ 0) لإشراكه لاعباً غير مدرج على كشوفاته، بعدما تعادلا لعباً (1 ـ 1).
    الأحد: التضامن × طرابلس (ملعب صور)
    يسعى التضامن (سابع 20 نقطة) إلى برّ الأمان عبر فوزه على ضيفه المصارع أيضاً طرابلس (تاسع 17 نقطة)، ويعاني الجنوبي من تخمة إصابات (قاسم ضاهر، حسين حسون، سيكا والخضر). فاز التضامن ذهاباً (3 ـ 2).
    الأنصار × النجمة (المدينة الرياضية)
    قمة! بأية حال عدتِ يا قمة؟ لقاء بلا عنوان ولا حوافز ولا منافسة حقيقية. الأنصار المتصدر 48 نقطة، أكثر تكاملاً يريد الفوز تعويضاً لخروجه من كأس آسيا، والنجمة (رابع 32 نقطة) يريدها تعويضاً عن سقوطه محلياً وتحسين موقعه، ويغيب عنه الحارس الصقر، باسم عباس وحسين دقماق للإيقاف.
    لقاء لمن يرغب على الشاشة مع البهارات وتمسيح الجوخ للشقيقين في زمن «الأعدقاء».