اللبنانيان صالح وجورجيو لتحسين موقعهما عبر رالي سوريا الدوليأعلن المتسابقان اللبنانيان ميشال صالح ونيك جورجيو مشاركتهما في رالي سوريا الدولي، المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينظمه نادي السيارات السوري بين 7 و9 حزيران المقبل.
وسيبدأ ميشال صالح منافسات الرالي السوري من المركز الخامس إثر تسجيله نتائج جيدة في راليات الأردن وقبرص وعمان، ويسعى لتحسين موقعه من بوابة الرالي السوري الذي شارك في منافساته مرات عدة خلال السنوات السابقة ولديه خبرة فيه، بينما هي المشاركة الأولى لجورجيو في الرالي السوري الذي يحتل المركز الثامن في بطولة الشرق الأوسط حتى الآن، وكانت أفضل نتيجة حققها هذا الموسم في البطولة المركز الخامس في رالي قبرص الدولي. وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد أغلقت باب الاشتراك على رقم قياسي جديد وصل إلى 35 متسابقاً يمثلون 9 دول، وكان النصيب الأوفر لقطر حيث أعلن تسعة متسابقين قطريين مشاركتهم، إضافة إلى 6 من الكويت و5 من سوريا و4 من الأردن و3 لكل من الإمارات وقبرص واثنين من السعودية وواحد من أوستراليا.
قرعة الكؤوس الإفريقية
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مباريات ساخنة للأندية العربية. ففي دوري أبطال إفريقيا، ضمت المجموعة الأولى 4 نواد من المغرب العربي هي الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي والاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري، فيما ضمت الثانية ثلاثة أندية عربية هي الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الأخيرين، والهلال السوداني والترجي التونسي الى جانب أسيك أبيدجان العاجي.
وفي كأس الاتحاد، أوقعت القرعة فريقي المريخ السوداني والإسماعيلي المصري في المجموعة الثانية الى جانب فريقين نيجيريين هما دولفينز وكوارا يونايتد. وجاء ممثل تونس الصفاقسي، وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا، في المجموعة الأولى الى جانب صنداونز الجنوب إفريقي ومازيمبي من الكونغو الديموقراطية وإستردوالا الكاميروني. ويتأهل بطل كل مجموعة للدور النهائي.
كأس سوريا
يتطلع الكرامة الى إحراز الدوبليه في سوريا، بعدما توّج بطلاً للدوري قبل أسبوعين، ويسعى الى تكرار الإنجاز في الكأس عندما يلتقي مع الجيش في إياب الدور الـ16، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز باهت للكرامة 2ــ1، ولكنه قد يكون كافياً للتأهل. وسيحاول فريق عفرين، من الدرجة الثانية، مفاجأة الذهاب في هذا الدور، تكرار تفوقه على الحرية الحلبي ذهاباً 1ــ0، وفي بقية المباريات يلتقي الوحدة مع النواعير (ذهاباً 1ــ0)، والطليعة مع القرداحة (4ــ0)، والمجد مع الفتوة (ذهاباً 1ــ0)، والاتحاد، حامل اللقب ووصيف بطل الدوري، مع الجهاد (3ــ0)، وتشرين مع الشباب (3ــ1)، والوثبة مع حطين (1ــ0).