لا مباريات دولية على أكثر من 2500 متر
أقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منع إقامة المباريات الدولية على جميع الملاعب التي تعلو أكثر من 2500م عن سطح البحر. وبهذا القرار، ستحجب اللقاءات عن عدد من الملاعب في أميركا الجنوبية، وأبرزها لاباز (3600 م) في بوليفيا، وبوغوتا (2600م) في كولومبيا، وكيتو (2800م) في الإكوادور. وأعاد «الفيفا» قراره بحسب اللجنة التنفيذية للاتحاد إلى «أسباب طبية، إذ إنه يصبّ ناحية حماية اللاعبين».

لامبارد يدخل دائرة اهتمامات يوفنتوس

أفادت صحيفة «ذا نيوز أوف ذا وورلد» الإنكليزية، نقلاً عن مصدر مقرّب من نادي تشلسي الإنكليزي، أن لاعب وسط الأخير الدولي فرانك لامبارد لم يتوصل إلى اتفاق لتجديد عقده مع الفريق اللندني. ورأت الصحيفة أنه لا يبدو أن أي اتفاق سيتم بين الطرفين، في موازاة التأكيد أن يوفنتوس العائد حديثاً إلى الدرجة الأولى الإيطالية يتطلع باهتمام إلى الاستفادة من الوضع وتقديم عرض ليسبق برشلونة الإسباني، الساعي بدوره للحصول على خدمات لامبارد. وقال المصدر للصحيفة: «يبدو أن لامبارد وتشلسي قد وصلا إلى طريق مسدود».

بيران يدرّب ليون بحسب «ليكيب»

ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية أن ليون بطل الدوري الفرنسي، في طريقه إلى إعلان آلان بيران مدرباً له خلفاً لجيرار هوييه الذي ترك منصبه نهاية الأسبوع الماضي لأسباب قد تكون شخصية. ويبدو أن رئيس سوشو جان كلود بليسيس لن يقف في وجه طموحات بيران بالانتقال إلى ليون، بعدما جاهر الأخير بأنه جاهز لتحدّ جديد في مسيرته، رغم أن عقده يمتد مع فريقه الحالي حتى صيف 2008.

باشتورك أول الوافدين إلى شتوتغارت

حصل نادي شتوتغارت بطل الدوري الألماني على توقيع الدولي التركي يلديراي باشتورك لاعب وسط هيرتا برلين لمدة 3 سنوات. ووقع باشتورك (28 عاماً و45 مباراة دولية) على عقد مع شتوتغارت الذي توّج بطلاً لأول مرة منذ 15 عاماً. وقال مدرب شتوتغارت أرمين فيه إنه يعوّل الكثير على باشتورك «كأحد اللاعبين الذين ننتظر منهم الكثير».

إصابة ناكامورا في الكاحل

تعرّض صانع ألعاب المنتخب الياباني شونسوكي ناكامورا لالتواء في كاحل قدمه اليمنى، بعدما قاد فريقه سلتيك الإسكوتلندي للظفر بالثنائية (الدوري والكأس) عقب فوزه على دنفرملين (1-0) في المباراة النهائية لكأس اسكوتلندا السبت الماضي. ويتوقع أن يغيب ناكامورا (28 عاماً) عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام مونتينيغرو الجمعة المقبل استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، إضافة إلى إمكان غيابه عن المباراة أمام كولومبيا في 5 حزيران المقبل.