طرابلس ـ فريد بوفرنسيس
فوز العهد على السلام وخمس مباريات اليوم افتُتح، أمس، الأسبوع الـ21 من بطولة لبنان لكرة القدم بمباراة السلام والعهد التي انتهت عهداوية بهدف نظيف، ويُستكمل الأسبوع اليوم بخمس مباريات ستوضح ثلاث منها صورة الصراع على الهروب من الهبوط


فاز فريق العهد على مضيفه السلام 1 ــ 0، وجاءت المباراة هادئة وبمثابة تأدية واجب من الفريقين، وكانت الأفضلية للعهد الذي فرض إيقاعه على المباراة عبر خط وسطه الذي كان يموّن الهجوم بالكرات الأمامية، وفي الدقيقة 51 سجل لاعب العهد حسن نصر الله هدف المباراة بتسديدة قوية من خارج المنطقة لتستقر في الزاوية اليسرى لمرمى جورج صادق.
وكاد نصر الله أن يسجل هدفاً ثانياً بعدما تلاعب بعدة لاعبين من السلام وسدد الكرة في العارضة اليسرى لمرمى صادق.
  • قاد المباراة الحكم بلال سلوخ مع حسن خليفة وعدنان عبد الله، وبشار عباس رابعاً.
  • بهذه النتيجة عزّز العهد مركزه الخامس بـ35 نقطة، فيما بقي السلام أخيراً بـ(ناقص 3 نقاط).
    بين نقاط الهروب وقنص الفرص
    تستكمل، اليوم، منافسات الأسبوع الـ 21، فتقام 5 مباريات دفعة واحدة ( جميعها في الخامسة عصراً)، ويبرز منها ثلاث في صراع البقاء. وهذه إضاءات على واقع الفرق المشاركة.
    الريان× الأهلي (بيروت البلدي)
    يلتقي الريان (العاشر بـ17 نقطة) مع الأهلي صيدا المرتاح على وضعه (السابع بـ23 نقطة)، ويسعى الريان المتحسّن إياباً إلى خطف شيء من الأهلي الذي تميّز بدفاعه في الإياب وهو سيفتقد جهود لاعبه علي حمام. فاز الأهلي ذهاباً (3 ـ 0).
    الصفاء× النجمة (المدينة الرياضية)
    في غياب مدربه سمير سعد، استعد الصفاء (الثاني بـ41 نقطة) مع المغربي عبد الكريم ألدو لمواجهة المنتفض أخيراً النجمة (الرابع بـ35)، واستفاد الصفاء من الراحة لخمسة أيام مقابل النجمة المرهق محلياً وآسيوياً. ويغيب عن النجمة الموقوف حسين ضاهر والمصاب بلال نجارين. هو لقاء الأسبوع رغم عدم تأثيره على سلّم الترتيب. فاز الصفاء ذهاباً (2 ـ 1).
    الحكمة× الأنصار (برج حمود)
    يلعب الأنصار (المتصدر بـ48 نقطة) مباراته الأولى والوحيدة في برج حمود حيث يلتقي مع الحكمة (السادس بـ31 نقطة) الذي يغيب عنه طومي الموقوف وفاغنر المصاب. ونظراً لعدم تأثير النتيجة على طرفيه فعلياً يتوقع مشاركة وجوه جديدة. ويبقى الهدف المعنوي غاية الطرفين. فاز الأنصار ذهاباً (1 ـ 0).
    طرابلس× المبرة (طرابلس)
    مباراة مصيرية للمضيف الطرابلسي (التاسع بـ17نقطة)، فيما المبرة بطل الإياب (الثالث بـ38 نقطة) مدرك لصعوبة اللقاء وثقله على مضيفه وخصوصاً بعدما هزم الأربعة الكبار. ويغيب عن صفوفه العليّان الأتات والزهري بداعي الاصابة. لقاء مثير للمبرة الزاحف وطرابلس القلق. تعادل الفريقان سلباً في الذهاب.
    التضامن× الساحل (صور)
    يلعب الساحل (الحادي عشر بـ15نقطة) وغايته الفوز فقط أملاً بالتفوّق على مصارعي الهبوط الريان وطرابلس (17 نقطة)، فيما التضامن (السابع بـ23 نقطة) يفتقد جهود المصابين قاسم ضاهر وأحمد الخضر وقد يزج ببعض ناشئيه بعد دخوله بر الأمان. تعادل الفريقان سلباً في الذهاب.
    الأنصار يلغي احتفالاته
    حداداً على أرواح شهداء الجيش اللبناني الباسل ومراعاةً للظروف الأمنية الحالية، أعلن نادي الأنصار الغاء كلّ المظاهر الاحتفالية بمناسبة إحراز فريقه الأول لكرة القدم لقب الدوري اللبناني، للعام الثاني على التوالي والـ 31 في تاريخه. ويتمنى النادي على جماهيره في مختلف المناطق عدم اقامة اي تجمعات أو حشود احتفالية.