أعلن المهاجم الدولي الإيراني علي دائي اعتزاله كرة القدم نهائياً، عقب تتويج فريقه سايبا بطلاً للدوري الإيراني لكرة القدم. وكان دائي يشغل منصب المدرب إلى جانب دوره لاعباً مع الفريق بعد الاستقالة المفاجئة للألماني فيرنر لورانت، ليقود سايبا إلى أول لقب له في دوري المحترفين. وبدأ دائي مسيرته قبل 26 عاماً حيث برز خصوصاً عند احترافه في ألمانيا مع أرمينيا بيلفيلد وبايرن ميونيخ العريق وهرتا برلين على التوالي، قبل أن يعود إلى آسيا لينضم إلى الشباب الإماراتي، ومنه عاد إلى إيران حيث كان دائماً النجم الأول للمنتخب الوطني الذي سجل له 109 أهداف في 149 مباراة دولية من عام 1993 حتى 2006، ما جعله أكثر اللاعبين تهديفاً في تاريخ المباريات الدولية بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».مواجهة حاسمة للفيصلي اليوم
يلتقي اليوم في عمّان، الفيصلي مع شباب الأردن، حامل اللقب، في المباراة قبل الأخيرة من الدوري الأردني لكرة القدم. ولا بديل للفيصلي من الفوز للإبقاء على أمله بالمنافسة على لقب المسابقة المنحصر بينه وبينه الوحدات الذي يتصدر برصيد 41 نقطة من 17 مباراة، مقابل 35 نقطة للفيصلي من 16 مباراة. ويحتاج الفيصلي إلى الفوز في المباراتين الباقيتين لمعادلة الوحدات وفرض مباراة فاصلة على لقب الدوري، وستكون مباراته الأخيرة مع الوحدات بالذات في الرابع من الشهر المقبل على استاد عمان الدولي.
بن سليم: العرب جاهزون للاستضافة
أكّد الإماراتي محمد بن سليم بطل الشرق الأوسط السابق للراليات ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة على جهوزية الدول العربية لاستضافة أهم أحداث الرياضة الميكانيكية العالمية. وشكك بمن قال إن العرب لن ينجحوا في استضافة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا ـــــ1 أو بطولة العالم للراليات، إلا أن الوقت أثبت أنهم على خطأ. وكانت البداية بإطلاق «تحدي الصحراء» للسيارات، ثم سباقات الدراجات النارية، وبعدها في البحرين التي تحتضن فورمولا ـــــ1، وأبو ظبي التي ستمشي على خطاها حيث ستستضيف جولة أخرى على حلبة «غران بري» عام 2009. وأضاف: «نملك شرف استضافة إحدى جولات البطولة العالمية للدراجات النارية على حلبة لوسيل في قطر، وتتحضر الأردن لاستضافة جولة في بطولة العالم للراليات.
كأس سوريا
تابع الكرامة الحمصي تألقه وبحثه عن الثنائية بتأهله للدور ربع النهائي لكأس سوريا بفوزه على الجيش --------، وكان الكرامة قد فاز ذهاباً 2ـــــ1، وتأهل أيضاً الاتحاد، حامل اللقب، بفوزه على الجهاد 3ـــــ0 (3ـــــ0 ذهاباً)، والمجد بتغلبه على الفتوة 1ـــــ0 (1ـــــ0)، وتشرين بفوزه على الشباب 5ـــــ1 (3ـــــ1)، والطليعة على القرداحة 6ـــــ0 (4ـــــ0).