رأى بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين مرسيدس، أن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري لا يستطيع أن يتحمل ارتكاب الأخطاء بعد الآن.واكتفى رايكونن في جائزة موناكو الكبرى التي احرزها ألونسو، بنقطة واحدة بعد احتلاله المركز الثامن، ليضيف هذه النتيجة المخيّبة الى انسحابه من سباق كاتالونيا بسبب عطل كهربائي. وانطلق رايكونن من المركز الـ16 بعدما تحطم جهاز تعليق «أف 2007» نتيجة ملامسته لحافة الحلبة خلال الجولة الثانية من التجارب التأهيلية، وهو ما حرمه المشاركة في الجولة الثالثة الاخيرة، الا أنه شقّ طريقه نحو النقاط بتقدّمه 8 مراكز خلال السباق.
وأصبح رايكونن متخلّفاً بفارق 15 نقطة عن ثنائي ماكلارين مرسيدس ألونسو والبريطاني الشاب لويس هاميلتون بعد 5 مراحل فقط، إلا أن بطل العالم رأى أن الفرصة لا تزال سانحة امام رايكونن للمنافسة على اللقب بشرط ألا يرتكب المزيد من الأخطاء.
وأضاف ألونسو في حديثٍ لصحيفة «آس» الإسبانية: «أن تكون متخلّفاً بفارق 15 نقطة فأنت دخلت منطقة الخطر. الخطأ التالي سيجعله خارج المنافسة. لا يزال في المعركة لكنه في وضع حرج». وتابع: «(فيليبي) ماسا اقرب منه، وأفضّل المنافسة على اللقب مع زميلي في الفريق هاميلتون لأننا حينها سنقاتل في ظروف متعادلة لا مع فيراري التي لا يمكنك ان تعرف حجم قوتها».
ورأى ألونسو أنه سيتوّج باللقب العالمي للعام الثالث على التوالي إذا واصل حصد النقاط كما فعل في السباقات الخمسة حتى الآن، مضيفاً «انها مرحلة حساسة. لطالما قلت انني سأقود بأفضل طريقة ممكنة وستصل سيارتي الى افضل مستوياتها في النصف الثاني من الموسم والفريق سيتقدّم كثيراً. الأمر الايجابي هو أننا كنا اقوياء جداً خلال السباقات الخمسة، ونظرياً افضل اداء لنا سيكون في آخر 6 او 7 سباقات».
أضاف: «املك 38 نقطة حصدتها في 5 سباقات، وإذا حققت الامر عينه في السباقات الخمسة المقبلة فسأفوز باللقب. أريد أن اكرر هذه النتائج ليكون رصيدي 76 نقطة بعد 10 سباقات».
(أ ف ب)