«كيكر» تختار دييغو أفضل لاعب في ألمانيا
اختير البرازيلي دييغو لاعب فريق فيردر بريمن أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا هذا الموسم بناء على استفتاء أجرته مجلة «كيكر» الرياضية. وحصل دييغو على 50.7 في المئة من أصوات 268 لاعباً شاركوا في الاستفتاء. وحلّ المهاجم اليوناني ثيوفانيس جيكاس هداف الدوري بـ20 هدفاً في المركز الثاني بحصوله على 10.7 في المئة من الأصوات، بينما جاء مهاجم شتوتغارت الدولي ماريو غوميز ثالثاً بـ6.3 في المئة من الأصوات. واختير حارس مرمى شالكه مانويل نوير (21 عاماً) الأفضل في مركزه.

مانويل فريدريش الى ليفركوزن

وقّع المدافع الألماني الدولي مانويل فريدريش عقداً لمدة ثلاث سنوات انتقل بموجبه من ماينس الهابط الى الدرجة الثانية الى باير ليفركوزن الذي أنهى الموسم على لائحة ترتيب الدوري المحلي في المركز الخامس.
وواجه فريدريش صعوبة كبيرة في اتخاذ قرار انفصاله عن ماينس الذي أطلقه، إلا أن باير ليفركوزن قدم له عرضاً مغرياً لم يتمكن من تجاهله بحسب قوله. وكان فريدريش (27 عاماً و7 مباريات دولية) بدأ مسيرته مع ماينس الذي تركه عام 2002 لمدة موسمين ليدافع عن ألوان فيردر بريمن ثم يعود الى صفوفه من جديد.

ليفربول يعرض شراء مالودا

ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أن ليفربول وصيف مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سيتقدّم بعرض قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني للحصول على خدمات الجناح الدولي فلوران مالودا من ليون بطل الدوري الفرنسي، بعدما اتفق مدرب الفريق الإسباني رافايل بينيتيز مع مالكي النادي الجدد على مبلغ للشروع في تعزيز صفوف الفريق.
ومن المرشحين للانضمام الى «الحمر» البرازيلي دانيال الفيش من إشبيلية والأرجنتيني غابريال ميليتو من ريال سرقسطة والكاميروني صامويل إيتو من برشلونة، فيما سيكون أبرز الراحلين الويلزي كريغ بيلامي والفنلندي سامي هيبيا والهولندي بودوين زندن وروبي فاولر والتشيلي مارك غونزاليس والحارس البولوني ييرزي دوديك.

أتلتيكو مدريد مهتم بريكوبا

أفادت تقارير صحافية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مهتم بضم الأوروغوياني ألفارو ريكوبا المنتهي عقده مع فريقه إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي. وكان ريكوبا قد انضم الى إنتر عام 1997، وتحوّل لاعباً أساسياً في الفريق قبل أن يبتعد عن التشكيلة الأساسية جراء الإصابة، ويبدو أن أتلتيكو مدريد مستعد لبدء التفاوض مع ريكوبا في سبيل نقله الى العاصمة الإسبانية ابتداء من الصيف المقبل، في موازاة التقارير التي ذكرت أن نجم الفريق المهاجم فرناندو توريس في طريقه للرحيل.