تستنفر اللجنة المنظمة لرالي سوريا الدولي كوادرها منذ أيام في حملة لإنقاذ مراحل ومسارات الرالي السوري، وهو المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والتي تضررت بشكل كبير جرّاء الأمطار غير المسبوقة التي هطلت خلال الأيام الماضية على سوريا وأدّت إلى تشكّل سيول ضخمة، غيّرت الكثير من التضاريس وأفسدت الكثير من معالم المراحل. وذكر محمد تيناوي، كبير المراقبين في الرالي، أن الأضرار أصابت العديد من المراحل الخاصة في الرالي بنسبة 70%. وتتوزع مراحل منافسات الرالي في مناطق النبك ودير عطية وقارة، وهي من المناطق السورية التي شهدت أكبر نسبة هطول للأمطار وبشكل غريب. وقال هاني شعبان مدير الرالي إن كوادر نادي السيارات السوري تعمل على مدار الساعة لإعادة تأهيل المراحل من أجل إقامة المنافسات على أفضل وجه. وكان 35 فريقاً عربياً ودولياً قد ثبّتوا مشاركتهم في الرالي السوري وهو رقم غير مسبوق.كأس سوريا
فجّر فريق عفرين مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه الحرية من الدور الـ16 لكأس سوريا بتغلبه عليه إياباً 1ــ0 وهي نتيجة الذهاب عينها، وتأهل لربع النهائي أيضاً حطين بفوزه على الوثبة 4ــ3 (1ــ1 ذهاباً)، والوحدة على النواعير 1ــ0 وهي نتيجة الذهاب ذاتها.
الدوري الأردني
توّج الوحدات بطلاً للدوري الأردني لكرة القدم إثر تعادل منافسه المباشر الفيصلي مع شباب الأردن 1ــ1 في مباراة مؤجّلة أقيمت بينهما أمس. وسجّل مؤيد سليم (65) للفيصلي، وساهر حجاوي (90) لشباب الأردن. ويملك الوحدات 41 نقطة، مقابل 36 للفيصلي قبل نهاية الدوري بمرحلة واحدة، حيث يلتقي الوحدات والفيصلي في مباراة كان من المتوقّع أن تكون قمة الدوري لولا أن حسمها شباب الأردن بطريقة غير مباشرة. وسيسعى الفيصلي للثأر من شباب الأردن حين يتواجهان في نهائي الكأس في 14 حزيران المقبل.