عادل كليفلاند كافالييرز منافسه ديترويت بيستونز 2 ــــــ 2 ضمن سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية للدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد فوزه عليه 91 ــــــ 87.وقاد ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز الى الفوز بتسجيله 25 نقطة منها 13 في الربع الاخير، وأضاف دانيال غيبسون 21 نقطة ودرو غودن 19 نقطة و8 متابعات. ولم تكن المباراةسهلة على ديترويت الذي بقي متخلفاً في غالبية أرباعها، اذ دخل لاعبو كافالييرز الى أرض الملعب بروح قتالية عالية للإبقاء على آمالهم في المنافسة، وقد حاول ديترويت تعويض تخلّفهم لكن الاول استطاع إنهاء الربع الأول لمصلحته 26ــــــ22. وتبادل الفريقان التقدّم معظم فترات الربع الثاني، ليظهر الأداء متكافئاً مع أفضلية بسيطة لكليفلاند الذي أنهى الربع الثاني لمصلحته أيضاً 24ــــــ21، ودانت السيطرة لديترويت في الثالث بوضوح حيث ضرب بقوة متقدّماً كليفلاند بعدما سجّل لاعبوه 24 نقطة مقابل 15 فقط لكافالييرز، لكن الكلمة الاخيرة كانت لكليفلاند ونجمه جيمس الذين دخلوا الربع الأخير مسجلين 9 نقاط متتالية ليتقدّموا 83 ــــــ 77 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وقد بقي الفارق بينهما اربع نقاط ليحسم كليفلاند اللقاء الرابع في مصلحته.
وقال جيمس: «يتطلع الفريق اليّ في اللحظات الحرجة، وأنا سعيد لأنني قمت بواجبي خلال هذه المباراة»، وأضاف: «من الافضل أن تدخل المباراة الخامسة والنتيجة متعادلة 2 ــــــ 2 لا 1 ــــــ 3»، وتابع: «واجهنا أوقاتاً عصيبة أقسى من الآن في السابق، والآن ندرك أن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم، سنقاتل حتى الرمق الأخير».
وسجل تشاونسي بيلابس 23 نقطة و9 متابعات للخاسر، وكان الأفضل في صفوف ديترويت الى جانب ريتشارد هاميلتون الذي سجّل 19 نقطة و8 متابعات وتايشون برينس الذي أنهى المباراة بـ15 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة. وقال بيلابس: «لعب كليفلاند بطريقة جيدة وتألق ليبرون جيمس في شكل لافت، اما الآن فعلينا أن نستغل اقامة المباراة المقبلة على ارضنا وحسمها في مصلحتنا». يذكر أن الفائز في 4 مباريات من أصل 7 سينتقل مباشرة الى النهائي، وهو سيلتقي أحد الفائزين من سلسلة مباريات نهائي المنطقة الغربية التي تجمع يوتا جاز وسان انطونيو سبرز، ويذكر أن الفريقين سيلتقيان اليوم في المباراة الخامسة حيث يتقدّم سبرز
3 ــــــ 1.
(أ ف ب، أ ب)