الخطيب وفوغل يعودان إلى المنتخب
علمت «الأخبار» أن لاعبي منتخب لبنان لكرة السلّة فادي الخطيب والمجنّس جوزيف فوغل سيلتحقان بتمارين المنتخب في 10 من الشهر الجاري بإذن من اتحاد اللعبة لأن اللاعبين مضطران للتغيّب لأسباب عائلية. أما بشأن اللاعبين علي محمود وعمر الترك فإنهما لم يحصلا على إذن من الاتحاد ما قد يعرضهما للعقوبة إذا لم يلتحقا بالتمارين التي من المفترض أن تنطلق يوم الاثنين.
وبالنسبة إلى تصفيات غرب آسيا فقد انسحب منتخبا العراق واليمن وبالتالي فإن تأهل منتخب لبنان الى نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي ستقام في مدينة توكوشيما اليابانية من 28 تموز الى 5 آب، أصبح بحكم المؤكد.

مواقع أولمبية جديدة للبنان في آسيا

عاد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري من كازاخستان محمّلاً بعدّة مواقع إدارية ضمن اللجان الأولمبية لأعضاء لبنانيين، فسمّي هاشم حيدر عضواً في لجنة القوانين، وعزت قريطم في لجنة الثقافة ومازن رمضان في لجنة الإحصاء والزميل جوزيف أبي شاهين في لجنة الإعلام، فيما بقي طوني خوري مستشاراً. وأعرب اللواء خوري عن ارتياحه لاستعادة لبنان دوره الفاعل.

كرة للمعوقين برعاية بري و«أمل» تهنّىء الأنصار
برعاية رئيسة الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين السيدة رندة عاصي بري وحضورها يُقام في الثانية من ظهر غد السبت حفل اختتام بطولة لبنان لكرة الهدف، وذلك في مجمّع نازك الحريري لإنماء القدرات الإنسانية ــ عرمون. ومن جهة ثانية، توجّه مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل بتهانيه الحارة الى إداريي نادي الأنصار ولاعبيه وجماهيره، لإحراز فريقهم بطولة الدوري لكرة القدم.

غزير يتقدّم فيطرون 2 ــ 0 في ثانية السلّة

تقدّم نادي غزير على نادي فيطرون 2-0 في نهائي بطولة لبنان للدرجة الثانية للرجال في كرة السلة، بعدما فاز عليه 78-75 في اللقاء الثاني من سلسلة المباريات النهائية بينهما، على ملعب الفائز في غزير. وسيلتقي الفريقان في المباراة الثالثة، عند الثامنة من مساء اليوم على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونيه. وفي حال فوز غزير يحرز اللقب ويتأهل تلقائياً للدرجة الأولى، فيما فوز فيطرون يضطرهما الى خوض مباراة رابعة عند السابعة من مساء الأحد في غزير.
(الأخبار)