الحكمة يتأهّل إلى مربّع السلّة الذهبي
تأهل فريق الحكمة الى المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلّة بعد فوزه، في الثانية الاخيرة، على فريق المتّحد طرابلس2 ــ0، في سلسلة مباريات «البلاي أوف». وحقق الحكمة، أمس على ملعبه، فوزه الثاني بطريقة دراماتيكية 67 ــ 64، بعد أن كانت النتيجة متعادلة 64 ــ 64 قبل خمس ثوان على نهاية المباراة. ونجح الأميركي ميكا براند في تسجيل ثلاثية في آخر ثانيتين بكرة تسلمها من محمد فحص. وكان الحكمة قد فاز في اللقاء الأول في طرابلس 94 ــ 89.

تثبيت إقامة بطولة غرب آسيا الكروية في لبنان

ثبّت اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إقامة بطولة غرب آسيا على كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري في طرابلس من 15 إلى 24 حزيران المقبل. وجاء القرار خلال الاجتماع الذي عُقد، أمس، في بيروت برئاسة نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، الإيراني حسن غفاري وحضور الأعضاء: اللبناني ريمون سمعان، العراقي حسين سعيد، السوري توفيق سرحان، الفلسطيني جورج غطّاس، الأمين العام للاتحاد الأردني فادي زريقات ومدير شركة «وورلد سبورت غروب» بيار كاخيا. وتقرر إقامة البطولة في الأردن في حال تعذّرها في لبنان في الموعد المقرر، على أن ينظّمها لبنان عام 2008. وتقرر إقامة بطولة غرب آسيا للخماسي من 30 نيسان إلى 4 أيار في طهران، وبطولة الناشئين من 1 إلى 10 أيلول في الأردن.

مسلسل الانتصارات مع طائرة الأنوار والبوشرية

إختتمت، أمس مباريات المرحلة 17 من بطولة لبنان للكرة الطائرة، وفاز الأنوار على فريق الأمن العام 3 ــ 0 على ملعب المر، وفريق السفارة على قنات 3 ــ0 على ملعب نورث هيفن، وقيتولي على أنفه 3 ــ 2 على الملعب عينه، والأنطوني على بيبلوس 3 ــ 0 على ملعب غزير، وغزير على المعني 3 ــ 2 على الملعب عينه، وكان البوشرية قد فاز، في إفتتاح المرحلة، الجمعة الماضي، على الرسل 3 ــ 0 على ملعب المر.

الاجتماعي والنهضة إلى الثانية

صعد فريقا الاجتماعي طرابلس والنهضة بر الياس الى الدرجة الثانية بتعادلهما 1ــ1 في جونية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دورة التصفية النهائية لبطولة الدرجة الثالثة. وفاز الرياضة والأدب على السلام صور 3ــ1 في برج حمود، لكن النتيجة لم تؤثر. وفي الترتيب النهائي تصدّر النهضة بـ5 نقاط وبفارق الأهداف عن الاجتماعي، وحل الرياضة والأدب ثالثاً بـ4 نقاط والسلام رابعاً بنقطة واحدة.

الكرامة وحيداً في الصدارة

ابتعد الكرامة في صدارة الدوري السوري بفوزه على ضيفه الفتوة 2ــ0، ضمن مباريات المرحلة الـ20، وخسارة شريكه السابق الاتحاد أمام مضيفه الطليعة 3ــ4. وفي باقي النتائج، فاز حطين على القرداحة 1ــ0، والجيش على الوحدة 3ــ1، والشرطة على الوثبة 2ــ0، وتشرين على المجد 2ــ1، وتعادل الحرية وجبلة 1ــ1.

الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي أبطال العرب

يلتقي، اليوم في جدة، فريق أهلي جدة السعودي مع وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم.
ويتطلع الأهلي للفوز بفارق جيد من الأهداف تريحه في لقاء الاياب، في حين يبحث وفاق سطيف عن نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بأقل الممكن. وسيقام الاياب في مدينة سطيف في 18 نيسان الجاري.