التقى وكيل أعمال نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس، فولكر ستراث، مسؤولين في كل من ريال مدريد وبرشلونة للتباحث في صفقة ضم النجم الألماني بعدما تبين أنه حسم قراره بالرحيل عن فريقه نهاية الموسم، رغم تمديده عقده معه قبل فترة حتى عام 2019، لكن سبب ذلك هو مغادرة مدربه يورغن كلوب عن النادي نهاية الموسم.


وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن ستراث قام بزيارة إسبانيا ليلتقي مسؤولين للغريمين ريال وبرشلونة، كل على حدة، من أجل التباحث في الصفقة.
وتشير الترجيحات إلى أن النادي الملكي هو الأقرب للحصول على توقيع رويس وخصوصاً في حال بيعه الويلزي غاريث بايل الذي لم يكن على قدر الطموحات المدريدية ومبلغ 100 مليون يورو القياسي الذي دُفع للتعاقد معه.
كما ذكرت صحيفة «ذا صنداي بيبول» البريطانية أن نجم مانشستر يونايتد، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، حسم قراره مع «الشياطين الحمر» معلناً رغبته في البقاء في صفوف الفريق وعدم الرحيل إلى أي وجهة أخرى خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأوردت الصحيفة أن دي ماريا يريد البقاء مع يونايتد بعدما اجتمع في الآونة الأخيرة مع مدرب الفريق الهولندي لويس فان غال.
وكان دي ماريا قد أعلن سابقاً رغبته في الرحيل الى باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ لم يكن مرتاحاً في النادي، لكنه عدل عن قراره، وبات يريد تحقيق الإنجازات والألقاب في صفوفه.
من جهته، أبدى مانشستر سيتي الإنكليزي رغبته في التعاقد مع لاعب ريال مدريد إيسكو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسب ما ذكرت بعض التقارير الإنكليزية.
وقرر سيتي تخصيص مبلغ 34 مليون جنيه استرليني للصفقة، وتسعى إدارة الأخير إلى استغلال الوضع الحالي لإٍيسكو مع مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعدما فضّل الأخير الاعتماد على الكولومبي خاميس رودريغيز، العائد أخيراً من الإصابة. ويحاول سيتي تعويض الرحيل المتوقع للعاجي يايا توريه في الـ»ميركاتو» المقبل.
كذلك، يسعى تشلسي الإنكليزي إلى التعاقد مع لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني كوكي.
ووفقاً لصحيفة «آس» الإسبانية، فإن مدرب الـ«بلوز» البرتغالي جوزيه مورينيو طلب من إدارة الفريق الاستفسار عن إمكان ضم كوكي في حزيران المقبل. ويرتبط كوكي (23 عاماً) بعقد طويل الأمد مع أتلتيكو حتى حزيران 2019، كما يمتلك شرطاً جزائياً ضخماً يصل الى 60 مليون يورو، بالإضافة الى حصوله على 6 ملايين يورو كراتب سنوي.