تحمل مهمة بايرن ميونيخ الألماني طابعاً ثأرياً عندما يحلّ على ميلان الإيطالي، الليلة على ملعب “سان سيرو”، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وكان ميلان قد أخرج بايرن من دور الـ16 للمسابقة، العام الماضي، بعد تعادله وإياه 1-1 في ميونيخ وتفوّقه عليه 4 ــ 1 في ميلانو.
ومما لا شك فيه أن الفريق البافاري لا يزال يشعر بطعم مرارة الخسارة المذكورة، وقال حارسه الموقوف أوليفر كان: “نشعر بأوجاع خسارة العام الماضي حتى اليوم”، مضيفاً: “نريد فعلاً التعويض، وأعتقد أن لدينا فرصة كبيرة هذه المرّة، وخصوصاً أن مباراة الردّ ستكون على أرضنا”.
وسيحلّ مكان كان الحارس الشاب ميكايل رينسينغ الذي شارك للمرة الأخيرة في دوري الأبطال أمام ميلان نفسه (1-1) العام الماضي.
[img_assist|nid=27821|title=البرازيلي غوميز حارس مرمى بي أس في ايندهوفن يلاعب ابنه فلافيو خلال حصة تدريبية لفريقه استعداداً لمواجهة ليفربول الانكليزي (أ ب)|
desc=|link=none|align=left|width=250|height=171]وسيفتقد بايرن ميونيخ أيضاً إلى خدمات لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل الموقوف لطرده أمام ريال مدريد في الدور السابق، إلا أنه لا يتوقع أن يجري المدرب أوتمار هيتسفيلد تعديلات جذرية على تشكيلته، وخصوصاً من الناحية الهجومية التي يشغلها الثنائي لوكاس بودولسكي والهولندي روي ماكاي.
ويعتبر دوري الأبطال محطّ اهتمام كبير بالنسبة لميلان للخروج بلقب كبير هذا الموسم، وهو يتسلح بأفضليته على بايرن في أربع مواجهات متتالية في “سان سيرو” حيث أحرز بايرن اللقب للمرة الأخيرة عام 2001، لكن الحذر سيكون حاضراً في أذهان رجال المدرب كارلو أنشيلوتي، وخصوصاً أن الفريق الألماني حقق أول فوز له في إيطاليا منذ 18 عاماً على حساب الغريم التقليدي أنتر ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي (2 ــ 0) على الملعب عينه ضمن الدور الأول.
ويكمن مصدر خطر ميلان في صانع الألعاب البرازيلي المتألق كاكا ومعه أندريا بيرلو والمهاجم الدولي العائد الى مستواه البرتو جيلاردينو.
وسيحلّ ليفربول الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على بي أس في ايندهوفن الهولندي على ملعب “فيليبس”.
وتصبّ جميع التوقعات في مصلحة الفريق الضيف، وخصوصاً بعد نجاحه في إقصاء برشلونة الإسباني حامل اللقب في الدور السابق، وتقديمه عرضاً قوياً أمام أرسنال في الدوري المحلي (4 ــ 1) بفضل هدّافه العملاق بيتر كراوتش الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”.
واعترف مدرب “الحمر” الإسباني رافايل بينيتيز أنه يواجه مشكلة حقيقة في اختيار عناصره الهجومية، وخصوصاً بعد عودة كراوتش بقوة أمام أرسنال، وقد أشارت التقارير إلى إمكان بقائه على مقاعد البدلاء.
في المقابل، لا يبدو أيندهوفن بطل هولندا في أحسن حالاته، إذ لم يتذوّق طعم الفوز إلا في مناسبة واحدة في مبارياته الست الأخيرة، وعجز عن الفوز أكثر من ثلاث مرات في مبارياته التسع الأخيرة محلياً.
وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)