ألحق كليفلاند كافالييرز الهزيمة ببوسطن سلتيكس 113-100 في المباراة الأولى بينهما ضمن الدور الأول من الأدوار الإقصائية «البلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ويعود فضل الفوز للثلاثي: كيري إيرفينغ و«الملك» ليبرون جيمس وكيفن لاف، إذ أحرز الأول 30 نقطة في أول مشاركة له بالأدوار الإقصائية؛ بينها خمس تصويبات ثلاثية، كما سجل الثاني 20 نقطة ومرر سبع كرات حاسمة، وأضاف الثالث 19 نقطة.
في المقابل، كان ايزاياه توماس أفضل لاعبي الخاسر بـ 22 نقطة، كما مرر عشر كرات حاسمة، بينما أضاف لاعب الارتكاز كيلي اولينيك 12 نقطة.
ودخل سلتيكس المباراة وهو بعيد تماماً عن ترشيحات الفوز، لكنه تقدم 37-29 في الربع الأول قبل أن ينتفض كافالييرز في الربع الثاني.
وقال جيمس عن زملائه: «كانوا استثنائيين».
أما إيرفينغ فقد قال: «تشعر بأنك مستعد بعد 4 أيام من التحضير قبل المباراة، أنا سعيد بتجاوز المباراة الأولى وكل التوتر المصاحب لها».

بدوره، قاد كايل كورفر فريقه أتلانتا هوكس للفوز على بروكلين نتس 99-92 بتسجيله 21 نقطة.
وسيطر هوكس على المباراة، لكنه لم ينجح في التفوّق على نيتس إلا في الدقيقة الأخيرة. وقلص لاعب بروكلين ثاديوس يانغ تقدم اتلانتا إلى 93-89 مع بقاء دقيقتين على النهاية، لكن جيف تيغ أحرز آخر 6 نقاط لفريقه ليضمن له الانتصار.
كذلك، تقدم لوس أنجلس كليبرز 1-0 في السلسلة التي تجمعه بسان أنطونيو سبرز بعدما تغلب على حامل اللقب 107-92.
ويدين كليبرز الذي وصل الموسم الماضي الى الدور نصف النهائي للثنائي كريس بول وبلايك غريفين، إذ سجل الأول 32 نقطة، فيما ألهب الثاني المدرجات ومنح رفاقه الدفع المعنوي اللازم بسلاته الاستعراضية.


أتلانتا يتغلب على بروكلين وممفيس يتفوّق على بورتلاند

وأنهى غريفين اللقاء الأول من هذه المواجهة وفي رصيده 26 نقطة، وأضاف جمال كراوفورد 17 نقطة، في مباراة سيطر عليها أصحاب الأرض ووصل الفارق بينهم وبين لاعبي المدرب غريغ بوبوفيتش حتى 18 نقطة في الربع الثالث بعدما كان الفارق 6 نقاط 49-43 في نهاية الشوط الأول.
وحاول سان أنطونيو الذي برز في صفوفه كاوهي ليونارد بـ 18 نقطة، جاهداً العودة الى اللقاء في الربع الأخير وقلص الفارق حتى 9 نقاط مع انتصافه، لكن بول وغريفين ضربا مجدداً ووسعاه حتى 20 نقطة قبل 2.39 دقيقة على النهاية، ما فتح الطريق أمام فريقهما للخروج بفوز سهل.
وفاز ممفيس غريزليس 100-86 على بورتلاند ترايل بلايزرز.
وبرز في المباراة من صفوف الفائز السلوفيني بينو أودريه بـ 20 نقطة وزاك راندولف بـ 16 نقطة ومايك كونلي بـ 16 نقطة، فيما كان لاماركوس الدريدج بـ 32 نقطة والفرنسي نيكولا باتوم بـ 15 نقطة الأفضل في صفوف الضيوف.
وهنا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز – ميلووكي باكس، غولدن ستايت ووريرز – نيو أورليانز بيليكانز، كليفلاند كافالييرز – بوسطن سلتيكس.