حذّر بطل العالم السباق البريطاني نايجل مانسيل مواطنه الواعد لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس من بعض السلبيات التي يستقطبها أسلوب حياة سائقي رياضة سباقات الفورمولا 1.وهاميلتون الذي أصبح أول أسود يشارك في رياضة الفئة الأولى، من السائقين الواعدين جداً، إذ تمكن في سباقه الأول مع ماكلارين من تحقيق المركز الثالث خلف زميله الإسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الماضيين، وسلفه في ماكلارين الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي احرز المركز الاول.
وقال مانسيل في حديثٍ مع صحيفة “ذا صن” البريطانية: “لم ألتق هاميلتون حتى الآن، لكن إذا سألني فسأوجه له نصيحة بكل رحابة صدر. الشيء الوحيد الذي سأقوله علناً هو حاول أن لا تنجرف نحو صخابة الفورمولا 1، وحاول أن تتجنب الحياة التي ترافق هذه الرياضة خارج الحلبة واحصر اهتمامك بالصعود الى منصة التتويج والفوز بالسباقات”.
ورأى مانسيل أنه إذا استطاع هاميلتون أن يتفادى الحياة الصاخبة التي ترافق هذه الرياضة فسيكون بمثابة (الأميركي) تايغر وودز (لاعب الغولف الشهير) رياضة الفئة الأولى، مضيفاً: “فريقه وعائلته سيحافظان على تركيزه، لكنه سيمر بمرحلة انتقالية كبيرة جداً تتمثل بطريقة عيش راقية، فإذا استطاع أن يبقى على الطريق الصحيح يمكنه أن يحقق ما وصل إليه تايغر وودز عندما أصبح أعظم لاعب غولف”.
وتابع مانسيل: “لقد سؤلت أخيراً من هم الأشخاص الأربعة الذين ترغب في دعوتهم إلى حفلة عشاء، فقلت وينستون تشرشل والملكة وتايغر وودز وروجيه فيديرر. وأعتقد أن لويس يملك المؤهلات ليكون بمرتبة تايغر وودز إذا استطاع التقدّم والارتقاء على منصة التتويج نحو الانتصارات وتحويل الانتصارات إلى ألقاب سيصل إلى هذه المراتب”. وتابع: “إنه الآن مع أحد افضل الفرق في الفورمولا 1، وإذا بقي في ماكلارين وتمكن الفريق من الحفاظ على مستواه العالي، فلا أملك أدنى شك بأنه سيكون بطلاً للعالم. لا يمكننا تجنب مقارنته بوودز، إنه أمر مثير لهذه الرياضة. لقد استفقت باكراً لكي أشاهد سباق أوستراليا، ومن النادر أن أفعل ذلك، لأني أردت أن أرى كيف سيكون أداء هاميلتون”.
(أ ف ب)