جاكسون في متحف مشاهير الـ «أن بي آي»
يتصدّر المدرب الأميركي فيل جاكسون الذي أحرز 9 ألقاب مع شيكاغو بولز ولوس أنجلس لايكرز، قائمة من الأسماء المرشحة لدخول متحف مشاهير كرة السلة الأميركية في أيلول المقبل. وصرّح جاكسون خلال احتفال أقيم في أحد فنادق مدينة أتلانتا بأنه “شرف عظيم لي، لكني أدين به للأندية التي درّبتها والألقاب التي أحرزتها هذه الفرق”.

كسر في يد باتلر يبعده 6 أسابيع

أعلن نادي واشنطن ويزاردز، متصدر مجموعة الجنوب الشرقي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، أنه سيفتقد جهود كايرون باتلر لمدة 6 أسابيع بعد إصابته بكسر في يده اليمنى في الربع الثالث من المباراة التي فاز فيها فريقه على ميلووكي باكس 121 ــــــ 107 الأحد الماضي.

ليفربول يرصد 60 مليون يورو لضمّ لاعبين جدد

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن مالكي نادي ليفربول الإنكليزي، الأميركيين جورج جيليت وطوم هيكس رصدا 60 مليون يورو من أجل تسهيل مهمة المدرب الإسباني رافايل بينيتيز وشراء لاعبين جدد الصيف المقبل. ويرغب ليفربول في ضم مهاجم من طينة عالمية على غرار الكاميروني صامويل ايتو (برشلونة الإسباني) أو الإسباني دافيد فيا (فالنسيا).

200 مليون يورو ميزانية ليون للموسم المقبل


أكد رئيس نادي ليون، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية، جان ميشال أولا أن ميزانية ناديه للموسم المقبل تقارب الـ 200 مليون يورو، مشيراً إلى احتمال رحيل اثنين أو ثلاثة من أبرز عناصره (المهاجم فلوران مالودا والمدافع اريك ابيدال).
وأشار أولا إلى أن الحارس غريغوري كوبيه (34 عاماً) والبرازيلي جونينيو (32 عاماً) يرغبان بتمديد عقديهما حتى 2010، فيما يناقش أيضاً البرازيلي الآخر كلاوديو كاسابا قائد الفريق (31 عاما)ً وأنطوني ريفيير (28 عاماً) تمديداً محتملاً لعقديهما، علماً بأنه لم يعرف بعد إذا كان المدرب جيرار اوييه سيبقى على رأس الجهاز الفني حتى انتهاء عقده في 30 حزيران 2008.

لوريان يفسخ عقد العياري

افاد نادي لوريان الفرنسي انه قرّر فسخ عقد مدافع المنتخب التونسي لكرة القدم انيس العياري. وكان العياري (25 عاماً) قد التحق الصيف الماضي بلوريان بموجب عقد لمدة عامين حتى 2008، قادماً من سمسون التركي، لكنه لم يستطع فرض نفسه أساسياً في فريقه الجديد ولم يلعب سوى مباراتين هذا الموسم. ولا ينوي لوريان استقدام لاعب آخر ليحل مكان العياري الذي لم يجد بدوره نادياً جديداً ينضم إليه.