يدرك اشبيلية الاسباني، الساعي لأن يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منذ مواطنه ريال مدريد عام 1986، أنه امام عقبة حقيقية تتمثل بتوتنهام هوتسبر الانكليزي الذي يحلّ عليه ضيفاً، الليلة على ملعب “سانشيز بيزخوان” في ذهاب الدور ربع النهائي.وتحمل المواجهة طابعاً خاصاً بالنسبة لهداف اشبيلية المالي فريديرك كانوتيه الذي انتقل من الفريق اللندني نفسه الى نظيره الاسباني، وهو انتقد عشية المباراة مدرب الاول الهولندي مارتن يول، متهماً إياه بدفعه الى الرحيل عن توتنهام بعدم تشجيعه له.
وكانوتيه ابرز لاعبي اشبيلية على الاطلاق، اذ يتصدّر ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 19 هدفاً، وهو قال: “بالنسبة لي سيكون اللعب امام توتنهام متعة كبيرة، وانا لا اتطلع للثأر لأن الرياضة ليست حرباً”.
في المقابل، يتسلح توتنهام بقوة هدافه البلغاري ديميتار برباتوف لخطف اكبر قدر ممكن من الاهداف قبل مباراة الاياب في “وايت هارت لاين” الاسبوع المقبل. ونجح برباتوف في تسجيل 7 اهداف في 6 مباريات خاضها هذا الموسم في المسابقة القارية.
وإذا نجح توتنهام في اقصاء اشبيلية فإن برباتوف قد يواجه في الدور نصف النهائي فريقه السابق باير ليفركوزن الذي يستضيف اوساسونا الاسباني على ملعب “باي ارينا”.
ويبدو ليفركوزن في موقفٍ جيد في الفترة الاخيرة، اذ ارتقى الى المركز الخامس في الدوري الالماني، وهو يضمّ كوكبة من اللاعبين اصحاب الخبرة امثال الدولي بيرند شنايدر وكارستن راميلوف، والشبان وعلى رأسهم بول فراير وستيفان كيسلينغ والاسباني الاصل غونزالو كاسترو (19 عاما) الذي استدعي أخيراً الى منتخب المانيا.
من جهته، يعاني اوساسونا اصابة 6 من لاعبيه الاساسيين وابرزهم الهداف الخبير الصربي سافو ميلوسيفيتش ولاعب الوسط باتشي بونال.
ويبرز لقاء أزد الكمار الهولندي وضيفه فيردر بريمن الالماني على ملعب “الكماردر هوت”.
ويشرف على الفريق الهولندي مدرب برشلونة ومنتخب هولندا السابق لويس فان غال، الذي حوّل غالبية لاعبيه الى دوليين على غرار كوف يالينز وداني كوفرمانز، وهو يعتمد على الاثنين بشكلٍ اساسي اضافة الى الهداف الجورجي القديم شوتا ارفيلادزه.
ويدرك بريمن صعوبة المهمة امام فريق هولندي آخر بعدما تخلّص من اياكس امستردام في الدور السابق، خصوصاً أن الكمار نجح في خطف بطاقة التأهل الى هذا الدور من نيوكاسل الانكليزي على الملعب عينه بعدما تخلّف امامه ذهاباً. ويتوقع ان يعوّل المدرب توماس شاف كالعادة على الهداف العائد ميروسلاف كلوزه وارون هانت والبرتغالي هوغو الميدا.
ويحلّ بنفيكا البرتغالي ضيفاً على اسبانيول الاسباني على الملعب الاولمبي في برشلونة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
باير ليفركوزن (المانيا) ـــ اوساسونا (اسبانيا) (20.00)
أزد الكمار (هولندا) ـــ فيردر بريمن (المانيا) (21.45)
اشبيلية (اسبانيا) ـــ توتنهام هوتسبر (انكلترا) (21.45)
اسبانيول (اسبانيا) ـــ بنفيكا (البرتغال) (21.45)
(أ ف ب)