يواجه مانشستر يونايتد وتشلسي شبح الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف الأول روما الإيطالي على ملعب «اولد ترافورد» في مانشستر، ويحلّ الثاني ضيفاً على فالنسيا الإسباني على ملعب «ميستايا» الليلة في إياب الدور ربع النهائي. وحقق كل من مانشستر وتشلسي نتيجتين مخيّبتين ذهاباً، إذ سقط رجال المدرب الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون 1ــ2 على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، فيما فشلت مجموعة البرتغالي جوزيه مورينيو في الخروج بأكثر من تعادل 1ــ1 على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن.ويغيب عن مانشستر قلب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش والظهير الأيمن الدولي غاري نيفيل والفرنسي ميكايل سيلفستر، ما يترك خط الظهر أمام إرباكات أكبر معززة بفقدان الحارس الهولندي ادوين فان در سار لتركيزه في بعض فترات المباريات الأخيرة، إذ حُمّل مسؤولية ثلاثة من الأهداف الأربعة التي منيت بها شباك الفريق في مباراتيه الاخيرتين. وتتفاقم مشكلات يونايتد بغياب لاعب الوسط بول سكولز أيضاً لطرده ذهاباً.
ويتطلع روما إلى الانضمام الى قافلة الفرق التي أقصت مانشستر من البطولة القارية على ملعب «اولد ترافورد» نفسه، إذ فشل الفريق الانكليزي في 4 مناسبات خلال الأعوام العشرة الأخيرة بتعويض تخلّفه ذهاباً في أحد الأدوار الإقصائية، فاستطاع بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي العبور من «مسرح الأحلام» بعد إقصاء مانشستر يونايتد.
ويدرك تشلسي أنه أمام مهمة صعبة الى أبعد الحدود على ملعب فالنسيا، وخصوصاً أن الأخير لم يخسر على أرضه أمام فريق إنكليزي منذ سقوطه أمام ليدز يونايتد عام 1967. وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.