بات روجيه فيديرر اول سويسري على قيد الحياة يُصدر باسمه طابع بريدي، بعدما قررت السلطات المختصة في بلاده منحه هذا الشرف تقديراً لعطاءاته وانجازاته في عالم كرة المضرب. وتم الكشف عن الطابع في حفل رسمي اقيم في مدينة بازل مسقط رأس المصنف اول عالمياً.دورة هيوستن
خرج الالماني بنيامين بيكر، المصنف سادساً، من الدور الاول لدورة هيوستن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 311 الف يورو، اثر خسارته امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش 5ـــ7 و6ـــ7. وبلغ الارجنتيني خوان موناكو الثامن الدور الثاني بتغلبه على الاميركي يان مايكل غامبيل 7ـــ5 و6ـــ4.
وبلغ الدور عينه، الروماني فيكتور هانيسكو بتغلبه على الهولندي مارتن فيركيرك 6ـــ4 و6ـــ4، والفرنسي نيكولا دوفيلدر بفوزه على الاميركي جاستن غيملستوب 6ـــ2 و6ـــ3.
دورة تشارلستون
بلغت الروسية فيرا زفوناريفا، المصنفة سابعة، والفرنسية ماريون بارتولي، الثالثة عشرة، الدور الثاني من دورة تشارلستون الاميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 1.3 مليون دولار، بفوز الاولى على الفرنسية الاخرى ناتالي ديشي 6ـــ4 و6ـــ4، والثانية على الاميركية شيناي بيري 5ـــ7 و6ـــ4 و6ـــ1.
وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع الاميركية مايلين تو التي اطاحت الايطالية فلافيا بينيتا 7ـــ5 و6ـــ4، فيما تلعب بارتولي مع الاسبانية لورديس دومينغيز لينو التي تغلبت بدورها على الاميركية فانيا كينغ 6ـــ1 و6ـــ4.
وتأهلت الى الدور عينه، الروسية فاسيليسا باردينا بفوزها على مواطنتها ايلينا فيسنينا 1ـــ6 و6ـــ3 و6ـــ1، وهي تلتقي في الدور المقبل مع الاوسترالية سامانتا ستوسور الرابعة عشرة او الاميركية فينوس وليامس. وتغلبت النمسوية نيكول برات على الاوزبكية فارفارا ليبتشنكو 2ـــ6 و6ـــ2 و6ـــ2، لتلتقي مع الصينية لي نا المصنفة ثامنة التي اعفيت من خوض الدور الاول.
(أب، أ ف ب)