ما يزيد على 24 لاعباً أجنبياً مرّوا على دوري كرة السلة اللبناني لهذا الموسم والأسباب عديدة، منها انه في بعض الاندية لا يختار المدرب اللاعبين الاجانب، بل تتدخّل الادارات لأسباب لها علاقة بميزانية اللاعب وغيره، ومنها ان الدورياللبناني يبدأ في وقت متأخر (منتصف كانون الثاني)، بحيث ان اللاعب الاجنبي الجيد يتعاقد مع ناديه الوطني خلال شهري تموز وآب، وبالتالي لا يبقى إلا النوعية المتوسطة حتى أوائل الموسم اللبناني، وهذا ما أدخل الاندية اللبنانية في لعبة التغيير والتبديل في كل حين.وفي حديث وكيل اللاعبين باسكال بيروتي الى «الاخبار» أكّد ان «مستوى كرة السلة في الشرق الاوسط وآسيا متدنّ علماً بأنه تحسّن في آسيا بشكل واضح»، وتابع «الاجنبي الجيد في أندية اوروبا لا يأتي الى المنطقة لأنها غير مرغوبة، والذي سيأتي الى آسيا لاحقاً لا يأخذونه الى اوروبا». وبالتالي لا تزال الفرق اللبنانية تقوم بعملية تبديل للاعبيها الأجانب، وأخيراً استقدم بلوستارز الأميركيين رون هايلر وجيرالد هانيكات، فهل يكونان خاتمة الباقة الأجنبية لهذا الموسم؟
كأس لبنان للرجال في كرة السلة
بعد تأهل بلوستارز الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة السلة للرجال، إثر انسحاب فريق المتحد طرابلس، لحق به أبناء نبتون والشانفيل والرياضي، ليكتمل المربع الذهبي للمسابقة، ففاز الاول على الحكمة بالتغيب، وتغلّب الشانفيل على البرج عينطورة 97ــ76، وفاز الرياضي على أنيبال زحلة 104ــ54. وفي المعلومات ان الحكمة انسحب من المسابقة لأسباب داخلية اضافة الى رغبة الادارة والجهاز الفني في استكمال تمارين الفريق وتحضيراته للمربع الذهبي التي تبدأ في 21 نيسان الجاري، فيلتقي الحكمة والرياضي.
الرياضي x أنيبال
50 نقطة هو الفارق الذي حققه الرياضي بفوزه على انيبال ليلتقي في نصف النهائي فريق الشانفيل عند السادسة والنصف من بعد ظهر السبت المقبل، فيما يخوض بلوستارز مباراته امام ابناء نبتون عند الرابعة عصراً. وجاءت الارباع لمصلحة الرياضي (30ــ9)، (17ــ 16)، (33ــ26)، (24ــ13).
الشانفيل x البرج
فوز سهل حققه الشانفيل على البرج عينطورة 97 ــ 76، وضرب الشانفيل بقوة منذ البداية لتأتي الارباع لمصلحته (23ــ11)، (19ــ12)، (21ــ27)، (34ــ26)، وكان ديفيد ديريغييان افضل مسجّل برصيد 19 نقطة، في الوقت الذي لم يشرك المدرب غسان سركيس لاعبيه الأجانب كما لن يشرك كل من اللاعبين ايلي مشنتف، ماريو عبود، هاني الزاخم وكارل سركيس.
(الأخبار)