تشتعل المنافسة بين أربعة فرق هي الريان والوكرة والخور وقطر على المركز الرابع المؤهل للمربع الذهبي والمشاركة في مسابقة كأس ولي العهد في المرحلة الـ27 الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم. واحتفظ السد باللقب للموسم الثاني على التوالي منذ المرحلة الـ22، كما ضمن الغرافة وام صلال المركزين الثاني والثالث، وحسم أيضاً صراع البقاء بهبوط الأهلي رسمياً للمرة الأولى في تاريخه في المرحلة الماضية. وتبرز مباراة الريان مع السد، والوكرة مع الخور، وقطر مع العربي كأقوى وأهم مباريات المرحلة، حيث يكفي الريان الفوز بأي نتيجة على السد لحجز البطاقة، فيما لا بديل أمام الوكرة والخور سوى فوز وخسارة الريان، وكذلك الحال بالنسبة إلى قطر صاحب الحظ الأضعف. وفي مباراتين هامشيتين يلتقي الغرافة مع الأهلي، وأم صلال مع الشمال.الدوري السوري
حققت فرق الذيل نتائج متفاوتة في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري السوري، ففاز الحرية على مضيفه الجيش 2ــ1، فيما خسر القرداحة أمام ضيفه الفتوة 1ــ2، وتعادل الوحدة ومضيفه تشرين 0ــ0، وفاز الطليعة على ضيفه المجد 2ــ1، والشرطة على حطين 3ــ0. وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراتين هامتين فيلتقي الكرامة الحمصي، المتصدر، مع ضيفه جبلة في مباراة سهلة لحامل اللقب، ويلتقي أيضاً الاتحاد الحلبي، الثاني، مع ضيفه الوثبة.
الدوري الأردني
تبوأ البقعة صدارة الدوري الأردني مؤقتاً بفوزه الهام على مضيفه الحسين إربد 1ــ0 في مباراة مؤجلة من المرحلة 15. ورفع البقعة رصيده الى 33 نقطة من 16 مباراة. وفي مباراة مؤجلة من المرحلة عينها، يلتقي غداً، الوحدات الطامح لاستعادة الصدارة مع اليرموك.
الدوري المصري
تعادل الترسانة مع مضيفه طنطا 0ــ0، في المرحلة الـ25 من الدوري المصري. وفاز المصري على ضيفه غزل المحلة 1ــ0.
الكويت يبتعد نقطة واحدة عن اللقب
يحتاج الكويت، المتصدر وحامل اللقب، إلى نقطة واحدة في مباراته، اليوم، مع القادسية في المرحلة الـ14 الأخيرة من الدوري الكويتي لكرة القدم، ليحتفظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي. ويخوض كاظمة الثاني والمنافس الوحيد على اللقب مباراة سهلة نسبياً مع التضامن المهدد بالهبوط، وقد يجد العربي نفسه في الدرجة الثانية إذا خسر أمام الساحل.
أفضل لاعب في دوري أبطال العرب
اختارت اللجنة المنظمة لدوري أبطال العرب أربعة لاعبين للمنافسة على لقب أفضل لاعب خلال النسخة الرابعة وهم عمرو زكي مهاجم الزمالك المصري، ومالك معاذ مهاجم الأهلي السعودي، والحاج عيسى نجم وسط وفاق سطيف الجزائري، وخالد سعد نجم الفيصلي الأردني. وسيمنح الفائز جائزة مالية تقدر بـ50 الف دولار.