الدورات الدولية في كرة المضرب
عانى الأميركي جيمس بلايك، المصنف ثانياً، نسبياً قبل حجزه بطاقته إلى الدور ربع النهائي في دورة هيوستن الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 311 ألف يورو، بفوزه الصعب على مواطنه المغمور ألكس كوزنتسوف 7ــــــ6 و6ــــــ1 في الدور الثاني.
وضرب بلايك موعداً في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان موناكو، المصنف ثامناً، الذي تغلب بدوره على الأميركي عامر ديليتش 6ــــــ2 و6ــــــ3. ولم يجد الألماني طومي هاس، المصنف ثالثاً، صعوباتٍ جمّة لبلوغ ربع النهائي بعدما فاز بسهولة على الفرنسي نيكولا دوفيلديه 6ــــــ3 و6ــــــ4. ويلعب هاس في الدور المقبل مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش الذي تأهل من دون أن يلعب إثر انسحاب منافسه الأرجنتيني دييغو هارتفيلد المصاب في رقبته.

دورة تشارلستون
لحقت الفرنسية تاتيانا غولوفين والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك والروسية فيرا زفوناريفا غير المصنّفات بركب المتأهلات إلى الدور ربع النهائي من دورة تشارلستون الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.3 مليون دولار.
في الدور الثالث، فازت غولوفين على الصينية بنغ شواي 6ــــــ2 و4ــــــ6 و6ــــــ3، وسريبوتنيك على الصينية الأخرى زنغ جي 7ــــــ5 و7ــــــ6، وزفوناريفا على الصربية آنا ايفانوفيتش 6ــــــ3 و6ــــــ3.
وكانت الأميركية فينوس وليامس قد بلغت الدور عينه بفوزها على التايوانية تشان يونغ جان 6ــــــ2 و6ــــــ1. ولحقت بها الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية والفائزة على الإيطالية مارا سانتانجيلو 6ــــــ3 و6ــــــ0، والروسية دينارا سافينا، الرابعة، والفائزة على الإسبانية لورديس دومينغيز لينو 6ــــــ2 و6ــــــ2.
واكتمل عقد الدور ربع النهائي بتأهل الهولندية ميكايلا كرايتشيك بفوزها على النمسوية سيبيل بامر 6ــــــ7 و6ــــــ2 و6ــــــ1، فيما خرجت الصينية نا لي، الثامنة، بخسارتها أمام الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغس 4ــــــ6 و5ــــــ7.

مارادونا يعود إلى المستشفى

أعيد إدخال «أسطورة» كرة القدم الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا إلى المستشفى أمس، بعد يومين فقط على خروجه منها عقب خضوعه لعلاج مدته 13 يوماً بسبب مشاكل صحيّة ناجمة عن تناوله المفرط للكحول. وأكد طبيب مارادونا الشخصي الفريدو كاهيه أن حياة النجم الدولي السابق ليست في خطر، وهو قال في تصريح إلى راديو «دل بلاتا» المحلي: «لا يوجد خطر على حياة دييغو، وقد أدخل إلى المستشفى للعلاج من أوجاع قوية في البطن».
وسبق أن قال كاهيه نفسه إن مارادونا لم يشفَ تماماً من العارض الصحي الذي تعرّض له، وكشف أن قائد منتخب الأرجنتين الفائز بلقب كأس العالم عام 1986 سيُنقل إلى سويسرا لمتابعة فترة النقاهة.