يخوض منتخب لبنان الأولمبي، مساء اليوم، مباراة هامة أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، الساعة السادسة على ملعب بيروت البلدي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات أولمبياد بكين 2008.ويبدو منتخب لبنان جاهزاً للفوز والانفراد بصدارة المجموعة التي يتشارك فيها حالياً مع منتخبي عمان وفيتنام بـ6 نقاط.
وقد دعم اللبناني صفوفه باللاعب اللبناني عماد سعد (الآتي من ألمانيا) ممتلكاً فكراً كروياً جيداً وتسديداً مركزاً وبنية قوية. وقد استبعد عن المنتخب الظهير محمد حمود (لأسباب مسلكية).
وكان منتخب لبنان قد فاز في لقاء الذهاب في جاكرتا (2ــــــ1)، ويمكنه تكرار ذلك اليوم لتكامله وجهوزيته، فيما تبدو ميزة المنتخب الإندونيسي بالحركة الجماعية السريعة ومهاجميه جاجانغ (رقم 10 وايمانويل وانغاي رقم 19).
ويلعب اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها منتخب عمان ومضيفه الفيتنامي.
مقررات اتحادية: برنامج بطولة غرب آسيا
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أبرزها:
ــــــ بعد التأكيد على إقامة بطولة غرب آسيا الرابعة (كأس الرئيس رفيق الحريري) بين 16 و24 حزيران 2007، والأخذ بمعطيات القرعة التي قسّمت المنتخبات الـ 6 إلى مجموعتين، (A) تضم لبنان وسوريا والأردن، و(B) تضم إيران والعراق وفلسطين، تمت جدولة مباريات الدور الأول كالآتي: السبت في 16 حزيران (إيران×العراق ــــــ الساعة6) و(لبنان× سوريا ــــــ 8,45). الاثنين 18/6: (إيران×فلسطين ــــــ 6) و(الأردن×لبنان ــــــ 8,45). الأربعاء 20/6: (العراق×فلسطين ــــــ 6) و(سوريا×الأردن ــــــ 8,45). ويحتضن البطولة ملعب طرابلس الأولمبي.
ــــــ إيقاف لاعب الساحل غسان شويخ 3 مباريات، وعباس كنعان ومحمد حمود (العهد) وعلي أسعد (الريان) وأمير لحاف وحسين سلامي (طرابلس) لمباراة واحدة.
ــــــ جدولة مباريات الأسبوع الـ15 كالآتي:
الجمعة 20 الجاري: الأنصار × الساحل (4,30 المدينة) والحكمة × النجمة (4,45 برج حمود).
السبت: الصفاء × العهد (5 البلدي).
الأحد: التضامن × الريان (4,30 صور) والمبرة × السلام (4,30 البلدي) والأهلي صيدا × طرابلس (5 صيدا).
ــــــ يخوض منتخب لبنان مباراتين وديتين مع نظيره العراقي في 5 و7 أيار.
نجم وعدي أفضل حكّام الأسبوع الـ 14
أقيمت، أمس، جلسة تقييم الحكام الأسبوعية، حيث إستعرض رئيس لجنة التقييم نبيل عيّاد حالات مباريات الأسبوع الـ 14. وكان الحكم الرئيسي طلعت نجم والمساعد علي عدي أفضل حكام الأسبوع، مع التنويه بأداء الحكم علي صباغ في مباراة النجمة والعهد، رغم الخطأ الذي إرتكبه بعدم طرد حارس العهد بعد إعاقته مهاجم النجمة داخل منطقة الجزاء.
وأخطأ الحكم بسام عياد في إحتساب ركلة جزاء للمبرة، لعدم وجود خطأ، كما أخطأ الحكم رضوان غندور بعدم طرد لاعب طرابلس إبراهيم مناصري بعد ركل متعمّد للاعب الصفاء، إضافة الى عدم إحتساب ركلة جزاء للأهلي بعد خطأ من علي السعدي على دونالد. وغابت مباراة التضامن والسلام لعدم تصويرها!
  • تحدّث رئيس لجنة الحكام محمود الربعة في آخر الجلسة مبدياً عدم رضاه عن المستوى التحكيمي وملوحاً بالعودة الى مبدأ الثواب والعقّاب. وأشار الربعة الى مسألة هامة وضرورية لتطوير الجهاز التحكيمي، وهي إسناد مباريات الى حكّام جدد، خصوصاً الحكام الرئيسيين.