يتطلّع إنتر ميلان المتصدر الى حسم اللقب، الليلة، عندما يستضيف مطارده المباشر روما على ملعب «جوسيبي مياتزا» في المرحلة الـ22 المؤجلة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.ويتصدّر انتر ميلان الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق 16 نقطة أمام روما، لذا فإن فوزه على الأخير سيرفع الفارق الى 19 نقطة بينهما قبل 6 مراحل على نهاية البطولة وبالتالي سيتوّج بطلاً للمرة الـ15 في تاريخه، ويحافظ على اللقب الذي منح اليه العام الماضي بعد تجريد يوفنتوس منه اثر تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.
ويغيب عن صفوف انتر ميلان المهاجم الدولي الأرجنتيني هرنان كريسبو بسبب الإصابة، فيما يعود الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد تعافيه منها.
ويملك لاتسيو فرصة ذهبية لتعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يستضيف كييفو الـ16 والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، وينطبق الأمر عينه على ميلان الرابع عندما يحلّ ضيفاً على اسكولي صاحب المركز الأخير.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
اسكولي - ميلان (18.30)
امبولي - اتالانتا (18.30)
انتر ميلان - روما (18.30)
لاتسيو - كييفو (18.30)
ليفورنو - كالياري (18.30)
ريجينا - ميسينا (18.30)
اودينيزي - سمبدوريا (18.30)
بارما - فيورنتينا (21.30)
سيينا - تورينو (21.30)
فرنسا
يطمح ليون المتصدر الى إحراز اللقب السادس على التوالي عندما يستضيف رين الليلة الساعة 20.00 على ملعب «جيرلان» في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثلاثين من الدوري الفرنسي.
ويتصدر ليون الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 17 نقطة عن أقرب مطارديه تولوز، وفي حال فوزه على رين سيوسّع الفارق الى 20 نقطة قبل 6 مراحل على نهاية الدوري. كما قد يتوّج ليون نظرياً باللقب في حال التعادل لأنه حتى لو خسر مبارياته الست الباقية وفاز تولوز في مبارياته الست أيضاً فسيتساويان نقاطاً برصيد 70 لكل منهما، بيد أن فارق الأهداف سيكون الفاصل بينهما، علماً انه يصبّ في مصلحة ليون الذي يملك (+32) مقابل (+5) لتولوز.
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة عينها يلعب بوردو مع ضيفه نانسي الساعة 20.00 ايضاً.
انكلترا
في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ33 في الدوري الإنكليزي الممتاز يحلّ تشلسي، حامل اللقب والثاني على لائحة الترتيب، ضيفاً على جاره وست هام يونايتد الساعي للهروب من المراكز المتأخرة. كما يلعب ليفربول في مواجهة ضيفه ميدلسبره ضمن المرحلة عينها، فيما يلتقي بلاكبيرن روفرز مع ضيفه واتفورد في لقاء مؤجل من المرحلة الـ34.
وتقام المباريات الثلاث الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.
كأس إسبانيا
يلتقي برشلونة مع ضيفه خيتافي، الليلة الساعة 22.00 على ملعب «نو كامب» في أولى مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، فيما يلتقي في نصف النهائي الآخر ديبورتيفو لا كورونا مع ضيفه اشبيلية، غداً الساعة 22.00، ايضاً على ملعب «ريازور».
كأس هولندا
يلعب أياكس أمستردام مع ضيفه فالفيك، الليلة الساعة 21.45، على ملعب «أمستردام أرينا» في نصف نهائي كأس هولندا. وتبدو الاحتمالات قوية للقاء المرتقب بين اياكس والطرف الثالث المنافس على بطولة الدوري أزد الكمار الذي يلتقي في نصف النهائي الآخر مع ضيفه بريدا غداً الساعة 21.45 أيضاً.
(أ ف ب)