باءت أولى محاولات التعاقد مع المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي قرر الرحيل عن بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي، بالفشل. فقد ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أن كلوب رفض عرضاً من وست هام لخلافة سام ألاردايس القريب من الإقالة بسبب الموسم السيئ، حيث لم يحقق الفريق سوى فوزٍ واحد في مبارياته الـ 11 الأخيرة في الدوري الممتاز.

ووفقاً للصحيفة، لم يوافق المدرب الألماني على عرض وست هام لأنه يطمح إلى تدريب فريق أوروبي كبير، حيث تشير معظم الترجيحات إلى أن هذا الفريق هو مانشستر سيتي الذي يتّجه ـ بدوره ـ إلى التخلي عن خدمات مدربه التشيلياني مانويل بيلليغريني بعد الفشل في حصد أي لقب هذا الموسم وفقدانه، عملياً، لقبه بطلاً لإنكلترا.

وتدور العديد من الأسماء في فلك تدريب وست هام، بينها الإسباني رافايل بينيتيز، مدرب نابولي الإيطالي، والأرجنتيني مارتشيللو بييلسا، مدرب مرسيليا الفرنسي، والإسكوتلندي ديفيد مويس، مدرب ريـال سوسييداد الإسباني.
وعلى صعيد المدربين أيضاً، أعلن كالياري الإيطالي أن مدربه التشيكي زدينيك زيمان استقال من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق وحلوله حالياً في المركز التاسع عشر قبل الأخير في «السيري أ».
وكان كالياري قد أقال زيمان من منصبه في 23 كانون الأول الماضي، وعيّن مكانه جانفرانكو زولا قبل أن يستعين به مجدداً في 9 آذار الماضي.
وبالانتقال إلى اللاعبين، مدد مانشستر يونايتد الإنكليزي عقد مدافعه كريس سمولينغ حتى 2019.
والتحق اللاعب البالغ 25 عاماً بيونايتد عام 2010، آتياً من فولام، ولعب في صفوفه 147 مباراة حتى الآن، مسجلاً 9 أهداف.
من جهة أخرى، دخل يوفنتوس الإيطالي على خط صفقة التعاقد مع نجم ليفربول الإنكليزي دانيال ستاريدج.
وذكرت صحيفة «ذا صن» أن «اليوفي» يبدي اهتماماً بضم ستاريدج الذي ينتهي عقده مع «الريدز» عام 2017، وقد رفض تمديده، وهو مطلوب في العديد من الأندية، بينها مانشستر سيتي وأرسنال وريـال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
في المقابل، أقفل باريس سان جيرمان الفرنسي الباب على رحيل نجم وسطه الإيطالي ماركو فيراتي. وقال وكيل أعمال اللاعب، دوناتو دي كامبلي، لموقع «توتو ميركاتو» الإيطالي: «بالنسبة إلى سان جيرمان، فإن فيراتي ليس للبيع».