عزّز غولدن ستايت ووريرز حظوظه في بلوغ ربع نهائي «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 97-87، ليتقدم بانتصارين دون مقابل.

وتألق كلاي طومبسون في صفوف ووريرز بتسجيله 26 نقطة، وأضاف نجم الفريق ستيفن كوري 22 نقطة، فيما سجل نجم بيليكانز أنطوني ديفيس 26 نقطة و10 متابعات، وأضاف زميله إيريك غوردون 23 نقطة.
وعن المباراة المقبلة على ملعب خصمه، قال كوري: «يجب أن نحقق بداية جيدة ونفرض إيقاعنا. علينا أن نكون جاهزين لكل مباراة».

وسجل جايمي باتلر أعلى رصيد له في الأدوار الإقصائية في مسيرته عندما دكّ سلة ميلووكي باكس بـ31 نقطة، ليقود شيكاغو بولز إلى فوزه الثاني على التوالي 91-82.
وفي الربع الأخير سجل باتلر 14 نقطة لبولز الذي فاز في المباراة الأولى 103-91، وهو سيخوض المباراتين الثالثة والرابعة على أرض ميلووكي الذي خسر للمرة الثامنة في آخر تسع مباريات أمام خصمه.
وقال لاعب بولز الإسباني باو غاسول صاحب 11 نقطة و16 متابعة و4 صدات (بلوك شوت): «فزنا في المباراتين، كانت الكرات المرتدة العامل الأساس خصوصاً في هذه الفترة من السنة. يجب أن نستمر في التركيز عليها».
وأضاف لبولز ديريك روز 15 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات، رغم عدم تسجيله أي نقطة في الشوط الأول، ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 19 متابعة، فيما كان كريس ميدلتون بـ 22 نقطة أفضل مسجل لميلووكي.
وعلق ميدلتون على خسارة فريقه: «سنقاتل للعودة في هذه السلسلة وحماية المباريات التي تقام على أرضنا».
وبعد تأخر بولز 74-71 في الربع الأخير، تسلّم باتلر زمام المبادرة وحمل فريقه على كتفيه بتسجيله 14 نقطة بينها 9 نقاط ضمن سلسلة من 13 نقطة متتالية وضعت بولز في تقدم مريح بفارق 10 نقاط.
وقال مدرب باكس جايسون كيد إن فريقه لم يكن لديه أي ردّ على باتلر: «أعتقد أننا لعبنا جيداً خارج ملعبنا وحصلنا على فرصة الفوز. لعب باتلر على ذوقه وسجل من كل الأماكن».
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × بوسطن سلتيكس (يتقدم كليفلاند 1-0)، وتورونتو رابتورز × واشنطن ويزاردز (يتقدم واشنطن 1-0)، وهيوستن روكتس × دالاس مافريكس (يتقدم هيوستن 1-0).