ستكون المنافسة بين غولدن ستايت ووريرز ولوس أنجلس كليبرز على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية الـ«بلاي أوف» ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعد فوز الأول على ضيفه دالاس مافريكس، متصدر الدوري، 111 - 82، والثاني على مضيفه فينيكس صنز 103 - 99.ورفع غولدن ستايت ووريرز الساعي إلى وقف النحس الذي لازمه في عدم التأهل إلى الأدوار الإقصائية منذ 12 موسماً رصيده إلى 41 فوزاً مقابل 40 خسارة، فيما حقق كليبرز 40 انتصاراً مقابل 41 هزيمة، لذا تعتبر مباراتاهما اليوم حاسمتين لتحديد المتأهل بينهما إلى الـ«بلاي أوف»، إذ يحلّ الأول ضيفاً على بورتلاند ترايل بلايزرز، ويستضيف الثاني نيو أورليانز هورنتس.
ويحتاج غولدن ستايت ووريرز (سجل له الفرنسي ميكايل بييتروس 22 نقطة مقابل 20 نقطة لمات آغر أفضل مسجلي الخاسر) إلى الفوز لحجز البطاقة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين كليبرز ونيو أورليانز، لكن في حال خسارته وفوز كليبرز فإن البطاقة ستكون من نصيب الأخير لأنه يتفوّق على غولدن ستايت في المواجهات المباشرة.
وأنعش لوس أنجلس كليبرز آماله في التأهل بفوزه الثمين على مضيفه فينيكس صنز 103 - 99. ويدين كليبرز بفوزه إلى التون براند صاحب 21 نقطة. فيما كان رجا بل والفرنسي بوريس دياو أفضل مسجلين في صفوف الخاسر برصيد 17 نقطة لكل منهما.
وكسب كليبرز الربعين الأولين بصعوبة، متقدّماً بفارق سلة واحدة في نهاية الشوط الأول (50 - 48)، فيما فرض فينيكس أفضلية نسبية في الثالث وكسبه 26 - 21 ليتقدم بفارق 3 نقاط (74 - 71)، بيد أن كليبرز انتفض في الربع الأخير وحسمه 28 - 23.
وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 98 - 92، وأورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 95 - 89، وأتلانتا هوكس على أنديانا بيسرز 118 - 101، وديترويت بيستونز على تورونتو رابتورز 100 - 84.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ تورونتو رابتورز، نيويورك نيكس ــ تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت ــ أورلاندو ماجيك، ميلووكي باكس ــ كليفلاند كافالييرز، ديترويت بيستونز ــ بوسطن سلتيكس، شيكاغو بولز ــ نيوجرزي نتس، واشنطن ويزاردز ــ أنديانا بيسرز، دنفر ناغتس ــ سان أنطونيو سبرز، ممفيس غريزليس ــ مينيسوتا تمبروولفز، هيوستن روكتس ــ يوتا جاز، لوس أنجلس لايكرز ــ ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت ووريرز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، دالاس مافريكس ــ سياتل سوبرسونيكس، نيو أورليانز هورنتس ــ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)