ترك الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذهول على وجوه جميع من تابع مباراة فريقه مع خيتافي (5ــ2) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا (سجل للفائز شافي هرنانديز وميسي (2) والإيسلندي إيدور غوديونسن والكاميروني صامويل إيتو في الدقائق 18 و29 و45 و63 و74، وللخاسر دانيال غيزا وناتشو في الدقيقتين 58 و60).وانطلق ميسي (19 سنة) بالكرة من منتصف الملعب متخطياً 5 مدافعين من خيتافي وبعدهم حارس المرمى قبل أن يودع الكرة في الشباك، ناسخاً الهدف الشهير الذي سجّله مواطنه «الأسطورة» دييغو أرماندو مارادونا في مرمى إنكلترا في كأس العالم 1986.
وصرّح ميسي تعليقاً على هدفه الرائع الذي سارع النقاد الى مقارنته بهدف مارادونا: «كان دييغو يساندني دائماً، وآمل ان يسترد عافيته قريباً. يريد جميع الأرجنتينيين ان يسترد صحته لأننا نفتقده».
وأخرج مارادونا منتخب إنكلترا من مونديال 1986 إثر تسجيله هدفين أحدهما وصف بالـ«خرافي» حيث تخطى أكثر من مدافع والحارس بيتر شيلتون مسجلاً داخل المرمى من زاوية ضيقة. أما الهدف الثاني فسجله بيده التي وصفها دائماً بـ«يد اللّه».
وأُدخل مارادونا المستشفى أخيراً لإصابته بآلام في البطن بسبب إفراطه في تناول المشروبات الكحولية.
وعلّق ميسي على هدفه قائلاً: «رأيت المساحة وانطلقت نحوها. كان موقعي جيداً، فاقتربت من المنطقة لكنني بعدما رأيت مدافعين اثنين قررت التصرف على طريقتي».
واحتل الهدف صدر الصفحات الرياضية في الصحف والمجلات الصادرة أمس في إسبانيا، ووضعت رسوم توضيحية تظهر عدد التمريرات والمسافات التي تمّت تغطيتها حتى إحراز الهدف من أجل مقارنته مع هدف مارادونا.
وعنونت صحيفة «سبورت» التي تصدر في برشلونة «ميسي نجم النجوم»، ووصف مدرب «البرسا» الهولندي فرانك ريكارد الهدف الذي أحرزه ميسي بأنه «عمل فني».
(رويترز)