بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف أول الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2.85 مليون يورو بفوزه على الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك 6-4 و6-3 في الدور الثالث.واحتاج فيديرر الى 64 دقيقة فقط للتخلص من هيونغ تايك في ثاني مباراة تجمع بينهما بعد لقائهما في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2003. ويسعى السويسري من خلال مشاركته في دورة مونتي كارلو الى الاستعداد جيداً لبطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى المقررة في أواخر أيار المقبل والوحيدة التي تخلو خزائنه من لقبها.
يذكر أن فيديرر خسر نهائي مونتي كارلو التي تقام على ملاعب ترابية شبيهة برولان غاروس العام الماضي أمام الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً، ثم نهائي رولان غاروس أمام اللاعب عينه، الذي تأهل بدوره الى ربع النهائي بفوزه السهل على البلجيكي كريستوف فليغن 6-1 و6-1.
ويلتقي فيديرر في الدور المقبل الإسباني الآخر دافيد فيرير الذي فاجأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف سادساً بفوزه عليه 7-5 و6-4، علماً ان الأخير كان قد أحرز قبل ثلاثة أسابيع دورة ميامي الأميركية ودخل نادي اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين، فيما يلتقي نادال مع الالماني فيليب كولشرايبر الذي تغلب على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 5-7 و7-6 و7-6.
وبلغ التشيكي توماس بيرديش المصنف 10 الدور عينه بفوزه على الإسباني طومي روبريدو الخامس 1-6 و6-3 و6-2، وحذا حذوه السويدي روبن سوديرلينغ الفائز على البيلاروسي ماكس ميرنيي 7-6 (7-5) و6-2، والإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف 16 بفوزه على الروسي إيغور أندرييف 6-3 و6-3، والفرنسي ريشارد غاسكيه المصنف 11 بفوزه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-3 و6-7 و7-5.
(أ ف ب)