بلغ الأهلي المصري الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا (دور المجموعات) بفوزه في إياب الدور الـ16 على ضيفه صنداونز الجنوب أفريقي 2ــــــ0 بعدما تعادلا ذهاباً في بريتوريا 2ــــــ2، وسجل هدفي الأهلي شادي محمد ومحمد أبو تريكة في الدقيقتين 65 من ركلة جزاء و80. وبلغ الهلال السوداني الدور عينه بفوزه على ناساروا يونايتد النيجيري 3ــــــ2 بركلات الجزاء الترجيحية، بفوزه في مباراة الإياب 3ــــــ0، وكان ناساوارا قد فاز ذهاباً 3ــــــ0 أيضاً.

وتأهل شبيبة القبائل الجزائري بفوزه على كوتون سبور الكاميروني 2ــــــ0(ذهاباً 0ــــــ1). سجلهما المالي عمر دابو والبديل نسيم حملاوي في الدقيقتين 65 و 90.
المطاردة المستمرة بين الكرامة والاتحاد
سقط ثلاثي الصدارة في فخ التعادل فبقيت على حالها في افتتاح المرحلة الـ23 من الدوري السوري. ففي حلب، تعادل الكرامة، المتصدر، ومضيفه الحرية 0ــــــ0. وبقي الاتحاد ثانياً بفارق نقطة خلف الكرامة إثر تعادله ومضيفه جبلة 1ــــــ1. وفي حمص، تعادل الطليعة، الثالث، ومضيفه الوثبة 1ــــــ1. وفي المباريات الأخرى، استعاد الوحدة أمل البقاء في دوري الأضواء بفوز كبير على القرداحة 3ــــــ0. وخسر الجيش أمام مضيفه الفتوة 0ــــــ2. وحسم حطين دربي مدينة اللاذقية لمصلحته بفوزه على تشرين 1ــــــ0. وتختتم المرحلة، غداً، بلقاء المجد مع جاره الشرطة.
الوحدات يعزز صدارته
ابتعد الوحدات مؤقتاً بصدارة الدوري الأردني باكتساحه لمضيفه اتحاد الرمثا 7ــــــ0 في افتتاح المرحلة الـ18، وفرض المهاجم عوض راغب نفسه نجماً للمباراة بتسجيله خمس أهداف. وتأجلت مباراة الجزيرة مع ضيفه الرمثا.
(أ ف ب)