يحلّ فريق برشلونة الإسباني، بكامل نجومه، ضيفاً على الأهلي المصري، غداً، على استاد القاهرة الدولي في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس النادي القاهري الذي اختير نادي القرن في أفريقيا. وقد شارك الفريقان في بطولة العالم للقارات أواخر العام الماضي، حيث بلغ برشلونة المباراة النهائية وخسرها أمام البرازيلي أنترناسيونال البرازيلي 0 ــ 1، في حين حل الأهلي ثالثاً بفوزه على أميركا دي مكسيكو المكسيكي 2 ــ 1. ونفدت البطاقات الـ67500 المخصصة لهذه المباراة والتي تراوحسعرها بين 4.5 و525 دولاراً، كما نال برشلونة مبلغاً مقداره 1.5 مليون يورو لخوض هذه المباراة.ويضم النادي الأهلي حالياً 100 ألف عضو وموظف ونحو 50 مليوناً من أنصاره حول العالم بحسب توقعات الخبراء المحليين.
ويرافق بعثة الفريق الكاتالوني، التي وصلت أمس الى القاهرة، وفد إعلامي كبير يصل إلى 60 صحافياً إسبانيا جاؤوا لتغطية لقاء الفريقين.
وسادت الحماسة تدريبات الأهلي خلال المران الأول وتدريبات الفريق الأخيرة، وبدا أن كل اللاعبين يأملون في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية. ولذلك فقد قرر مانويل جوزيه المدير الفني اصطحاب اللاعبين كافة إلى المعسكر المغلق ليلة المباراة، على اعتبار أنها احتفالية كبرى لا بد أن يشارك فيها كل اللاعبين.
وشدد جوزيه على أن المباراة ودية في المقام الأول ولن تؤثر نتيجتها على الفريق بأي صورة. وأضاف: إنه بالنسبة له فإن أي مباراة في الدوري المحلي أهم كثيراً من لقاء برشلونة.
من جانبه، قال حسام البدري إن الأهلي عوّد جماهيره أن يكون نداً قوياً أمام الفرق الكبرى مثلما فعل قبل خمس سنوات، وفاز على ريال مدريد بالقاهرة بهدف دون رد ويرغب في أن يفعل الشيء نفسه أمام برشلونة.
(أ ف ب)